حلمي عبد الباقي: عودة شاكوش للنقابة تمت بدون علم أغلب أعضاء المجلس

قال الفنان حلمي عبد الباقي، إن قرار منح مغني المهرجانات حسن شاكوش كارنيه النقابة، تم بدون علم أو موافقة أغلب أعضاء المجلس.

تابع “عبد الباقي” خلال فيديو نشره عبر حسابه على “فيسبوك”، أنه لم يوقع على أي قرار يخص عودة شاكوش للنقابة، موضحا: “بعد انتخابات النقابة أنا اللي اخترت لجنة الخدمات، وكنت بعمل أقصى جهدي إني أخدم الكبير قبل الصغير والمعاش قبل العامل ولم أقصر في حق أي حد، أنا كتير فكرت إني أقدم استقالتي من النقابة لأني تعبت بس والله وبحق هذا المصحف إن أي كلمة هقولها هتكون بمنتهى الصدق، إحنا اتقدملنا التماس من شاكوش في اجتماع المجلس، وكلنا وقتها قولنا مش هندي قرار في الالتماس ده وقتها”.

نرشح لك: نادية مصطفى لمنتقدي تصريحاتها عن آمال ماهر: لن أجبرها على الظهور!

أضاف: “قيل لي إن في بيان من الشئون القانونية إن مفيش حرمان لأي حد مدى الحياة من شغله على حسب الدستور، وعاوزنا نمضي عليه.. المجلس كله مضى وقتها على هذا الأساس فقط، أنا عارف إني ممكن يحصلي مشكلة بسبب الكلام ده بس كل ده لا يعنيني، ومستعد أقدم استقالتي حالا”.

أردف: “من كام يوم كنت موجود أنا وبعض أعضاء المجلس في النقابة، وروحت نمت ساعتين وصحيت لقيت الأخ شاكوش متصور وماسك الكارنيه وبيقول إنه خده.. مين بقى اللي اداله الكارنيه؟ الله أعلم، أنا مش ضده لكن كان لازم يبقى في شكل قانوني للموضوع”.

استطرد أنه غير راضي تماما عن الأمر كله، هو ومعظم أعضاء مجلس إدارة النقابة، وأنه ينتظر فقط الوقت المناسب الذي يعلن فيه قرار استقالته.

كان مغني المهرجانات حسن شاكوش، قال إنه حصل على كارنيه نقابة المهن الموسيقية، عقب تقديمه لالتماس لنقابة المهن الموسيقية، بعد منعه من الغناء في مصر لمدة 9 شهور.

أضاف “شاكوش” خلال مداخلة هاتفية أجراها ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب على شاشة “mbc مصر”، أنه الآن أصبح مطربا شعبيا فعليا، وسيجدد الكارنيه كل عام، لافتا إلى أنه أرسل رسالة شكر للفنان هاني شاكر، عقب حصوله على الكارنيه.

في نفس السياق كانت قد قبلت لجنة التطلعات بنقابة المهن الموسيقية التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش، وأعلن الفنان الشعبي عن عودته للنقابة.

أوضحت النقابة في بيان لها أن النقابة قبلت الطعن بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدى إلتزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه، واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقى وهي شعبة الإيقاع وخطأه عن الألفاظ التي بدرت منه علي خشبة المسرح.

أضاف البيان: “وقد أرتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب قد أتت مفعولها وحققت المقصود منها، وهو الردع والتقويم وأنه لا يوجد عقاب أبدي بلا مدة محددة، لأنه لا يوافق صحيح القانون فلا بد من تأقيت العقوبة لمخالفة الأبدية للدستور والقانون، وقد أرتأت اللجنه أن مدة العشرة شهور كافية جدا لتحقيق الغرض من الوقف”.

اختتم البيان: “وقد وافق المجلس على منح التصريح بالغناء له، بعد أخذ كل التعهدات عليه بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة، وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجددا في حالة مخالفة الإقرار”.