مخرج فيلم ”مو أيقونة عالمية”: يكشف الجانب الإنساني لحياة محمد صلاح

شدوى ممدوح

قال أحمد قدرى، مخرج الفيلم الوثائقي “مو أيقونة عالمية” الذي أنتجته الفيفا، إن الموضوع بدأ منذ حوالي عام عندما تواصلت معه شركة إنتاج تابعة للفيفا في مصر.

أضاف ”قدري” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسيني عبر برنامج “التاسعة” المذاع عبر “القناة الأولى المصرية”، أن الشركة قد استعانت بحوالي 20 شخصية من داخل مصر وخارجها، ومنهم عمر نصوحي، وكابتن هدايا ملاك، وكذلك الكاتب الأجنبي مارك مانسون، وغيرهم من الشخصيات الملهمة.

نرشح لك: “تايمز”.. محمد صلاح ضمن الأكثر تبرعا للأعمال الخيرية في العالم

أشار إلى أن الفيلم يكشف عن جانب مختلف من حياة الكابتن محمد صلاح، فقد ركز على الجانب الإنسانى له، وكيف تمكنت قصته من إلهام العديد، وأعرب ”قدرى” عن سعادته بإخراج أول فيلم عن لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدا أنه تم بشكل محترف.

الجدير بالذكر أن فيلم ”مو أيقونة عالمية”، يتحدث عن رحلة محمد صلاح مع الساحرة المستديرة، وأهم مراحله وأهدافه مع الأندية والمنتخبات، إلى جانب بعض اللقطات من قرية نجريج ومقابلات مع جمهور ليفربول وبعض النجوم للحديث عنه، ومنهم مغني الراب مروان بابلو، والكاتب مارك مانسون، ولاعبة التايكوندو المصرية هدايا الملاك وغيرهم.