فوز دار العربي للنشر بجائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة 2022

أعلنت جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة 2022، أسماء الفائزين في دورتها العاشرة في فروعها الـ6، والتي من بينها فرع “جهود المؤسسات والهيئات” والتي فازت بها دار العربي للنشر والتوزيع وذلك مناصفة مع شركة العبيكان.

تأسست دار العربي للنشر والتوزيع عام 1975 على يد الناشر إسماعيل عبد الحكم بكر، والذي كان حلمه تأسيس دار عربية للنشر بعد خبرته في العمل لفترة كبيرة في مؤسسة الأهرام.

نرشح لك: إصدار طبعة جديدة من “دلالة المقاومة في مسرح عبد الرحمن الشرقاوى” للدكتورة سامية حبيب

وقد استهلت الدار نشاطها في النشر بتقديم كل المجالات المعرفية؛ من السياسة والتاريخ والإعلام والمكتبات إلى جانب بعض الكتب المتخصصة في الفن والشعر والهندسة والعمارة، ونشر للعديد من رواد الأدب والثقافة ومن أبرزهم كامل زهيري ود. محمد شعلان ود. رفعت السعيد ومحمد إبراهيم أبو سنة، ود. عواطف عبد الرحمن، بالإضافة إلى اهتمامها الخاص بنشر رائعة الفنان الكبير محيي الدين اللباد؛ ألبوماته المتميزة ذائعة الصيت، التي حملت عنوان «نظر!». كما نشرت الدار أول كتاب للدكتور عماد أبو غازي.

كما اهتمت الدار مع بداية الألفية الجديدة بترجمة عشرات الأعمال العالمية، والتي حصدت العديد من الجوائز الأدبية عربيا ودوليا، كان أحدثها سلسلة ترجمات في أدب الجريمة.