رمضان عبد المعز: العبادة ليست بالصلاة والصوم فقط

محمد هيثم

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن السلف الصالح كانوا يرون العبادة في الكف عن أعراض الناس ليس بالصوم والصلاة فقط، فالذي يصوم النهار ويقوم الليل إذا لم يحفظ أعراض الناس، أفلس يوم القيامة.

أضاف “عبد المعز” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أنه عندما حكي للنبي صلى الله عليه وسلم عن امرأة قوامة صوامة، إلا أن بها عيب كبير في نظر الشرع، فهي كانت تؤذي جيرانها، فقال النبي إنها في النار، موضحًا: “أنا عايز أعرف فين؟ صياما راح فين؟ أتبخر واللي أخبر بكده الصادق المعصوم عليه السلام”.

نرشح لك: تعليق مبروك عطية على تصوير فتيات داخل حمام مطعم بالساحل

أشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم مربقبرين، فقال: (إنهما ليُعذَّبان، وما يُعذَّبان في كبير؛ أما أحدهما: فكان لا يستتر من البول، وأما الآخر: فكان يمشي بالنميمة)، مضيفا: “دا دليل على عذاب القبر، هو العذاب لازم يبقى جهنم في أصناف من العذاب، واحد عايش في فيلا ويقول لك أنا بتعذب ده معناه أنه قاعد على البوتجاز”.

أردف: “بالنسبة للناس شايفين أن دي حاجة مش كبيرة حاجة عادية يعني والقرآن حذرنا من الحاجات اللي بنشوفها صغيرة بس عند ربنا حاجة كبيرة أوي”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.