خبر

بسبب التشهير.. حفيدة أم كلثوم تتقدم ببلاغ للنائب العام

بسبب التشهير.. حفيدة أم كلثوم تتقدم ببلاغ للنائب العام
تقدمت اليوم السيدة جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة كوكب الشرق أم كلثوم رسميا ببلاغ للنائب العام يحمل رقم ٢٥٤٤٣ لسنة ٢٠٢٢ ضد كل من ناصر دويدار عضو اتحاد كتاب مصر والشاعر هشام الدشناوي، رئيس اتحاد كتاب مصر بتهمة التشهير والسب والقذف في حق أم كلثوم.

كان المستشار القانوني ياسر قنطوش، قد بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكاتب ناصر دويدار بعد التصريحات المسيئة التي أدلى بها في حق رمز من رموز الفن المصري والعربي، بعد أن فوضته حفيدة كوكب الشرق.

نرشح لك: نجل عبد الرحمن أبو زهرة: الإعلام يحاصرنا

وجاء في عريضة الدعوى أن دويدار هاجم أم كلثوم ونسب لها من العبارات والألفاظ التي تسئ إلى شخصها وإلى ورثتها جميعا بل إساءت تلك العبارات وأثارت غضب المثقفين وجمهور ومحبي أم كلثوم على مستوى الوطن العربي.

وأضافت العريضة أن دويدار تطاول على رمز فني وقامة مصرية عظيمة في عالم الإبداع وقام بالخوض في سمعة وعرض كوكب الشرق بالحديث في حياتها الشخصية وذكر أنها تزوجت 11 مرة سرقت أغنيتين من احد الشعراء وصفها بأوصاف مشينة.

وأوضحت العريضة أن المشكو في حقه شخص لا يعرفه أحد وما فعله جعله شخص معروف وأن هدفه الأساسي هو تحقيق الشهرة، وتلك الأفعال يعاقب عليها طبقا لأحكام القانون رقم ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

حفيدة أم كلثوم

كما ضمت الدعوى توجيه الاتهام إلى رئيس اتحاد كتاب مصر لأن الندوة التي تحدث فيها ناصر دويدار تمت تحت رئاسته ولم يبدي أي اعتراض أو يمنع دويدار في استكمال حديثه المشين تجاه كوكب الشرق.

وكانت جيهان الدسوقي قد قالت في تصريحات صحفية سابقة أنهم تواصلوا مع المحامي ياسر قنطوش للبدء في إتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم بلاغ رسمي ضد من أساء إلى كوكب الشرق لأنه لم يسئ لها فقط بل أساء لتاريخها الفني الكبير.

يأتي ذلك عقب حالة من الغضب الشديد التي انتابت أسرة كوكب الشرق بسبب تصريحات دويدار التي أثارت الجدل في الوسط الفني والإعلامي خلال الساعات القليلة الماضية، نظرا لمكانة وعراقة تاريخ أم كلثوم في مصر والعالم العربي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock