مبروك عطية: المرأة تعمل لحاجة المجتمع لعملها ولا شأن للزوج بأجرها

سالي فراج

قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن الزوجة معفاه كليا من النفقات الاقتصادية، والمسئولية المادية حول منزلها.

أضاف “عطية” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، على شاشة “mbc مصر“، أن المرأة تعمل لحاجة المجتمع لعملها، قائلا: “المطار عايز ستات تفتش اللي رايحين وجايين، هي تعمل هنا خدمة وطنها، لا انتظارا لأجرها، وتستحق الأجر على ما بذلت من جهد، ولا شأن للزوج بأجرها”.

نرشح لك: وزير الأوقاف: شيرين أبو عاقلة اغتالها رصاص الغدر

 

أشار إلى أنه للمحافظة على حق المرأة يجب أن تكون الذمة المالية للمرأة مستقلة، لافتا إلى أن الاجراءات التعجيزية التي تواجهها المرأة عند الطلاق مثل رفع قضية النفقة التي تستمر في المحكمة لمدة سنة أو أكثر -من حيث تأجيل قضايا النفقة للبحث والتحري- وخلالها إذا كانت الزوجة لا تمتلك مالا فستُعاني.

مبروك عطية

كما كان قد وجه الدكتور مبروك عطية، رسالة لمنتقدي الفنان محمد رمضان بسبب ما يتقاضاه من أجر على أعماله الفنية، وامتلاكه لطائرة خاصة.

قال “عطية” خلال فيديو له نشره على قناته بموقع “يوتيوب”، إن هناك زاوية غائبة عن الجمهور في النظر لما يمتلكه الفنان، مردفا: “مين نظر للفنان محمد رمضان على أنه شاب مصري شاف الويل، عشان ياخد دور يمثل فيه، وشقي وتعب ونجح وأخرتها فلوس، هو سرقكم، خد فلوسكم؟ أنا مبتكلمش عن حلال وحرام أنا بتكلم عن الزوايا”.

أشار إلى أنه بدأ مسيرته من الصفر، وأنه إذا كان فنان من هوليود فلن ينظر له الجمهور في حياته. مضيفا: “إحنا عندنا زوايا ناقصة، لو مرجعنهاش هنتعمي، وهنزداد سوادا وحقدا وكراهية لكل اللي معاه 1000 جنيه”.

كما رد على أحد المنتقدين التي قالت إن هناك فنانين تأخذ 30 مليون جنيه في إعلان للتبرع بـ جنيه، وقال: “أنتي عايزة إللي بياخد الـ 30 مليون يتبرع بيهم كلهم ويشحت… وهو بياخد 30 مليون أو 30 مليار من شغله”.

موضحا أن الفنان يتقاضى مثلا 5 مليون جنيه ويأتي للقناة بإعلانات بـ 50 مليون جنيه، إذا المبلغ ليس كبيرا.