وزير الأوقاف: شيرين أبو عاقلة اغتالها رصاص الغدر

سالي فراج

نعى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بخالص الحزن والأسى، استشهاد الإعلامية شيرين أبو عاقلة، التي لقيت مصرعها صباح اليوم، أثناء تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين بفلسطين المحتلة.

كتب “جمعة” عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، “تويتر“‏: “ننعي بخالص الحزن والأسى الصحفية الفلسطينية ‎شيرين أبو عاقلة التي اغتالها رصاص العدوان والغدر”.

نرشح لك: وزير الأوقاف ينعي شهداء سيناء

 

متسائلا أين منظمات حقوق الإنسان من ما حدث: “وأتساءل أين المنظمات الدولية، والصحف، والكتاب المتباكون على حقوق الإنسان من هذا الاغتيال بدم بارد ؟!”.

وزير الأوقاف

وكانت قد استشهدت الإعلامية شيرين أبو عاقلة في وقت مبكر من صباح اليوم، في الضفة الغربية المحتلة برصاص الجيش الإسرائيلي.

توفيت شيرين متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

قالت الوزارة، في تصريح صحفي إن شيرين استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين. وتشير شهادات شهود العيان إلى أن قناصا استهدف شيرين برصاصة في الوجه، رغم أنها كانت ترتدي سترة وخوذة تحملان شعار الصحافة.

شيرين أبو عاقلة تبلغ من العمر 51 عاما، قد التحقت بالجزيرة عام 1997، وهي من مواليد مدينة القدس. وعملت، قبل التحاقها بالجزيرة، في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية.