منذ الطفولة.. قصة كاملة أبو ذكري مع الإخراج

عرفت المخرجة كاملة أبو ذكري بأنها ابنة الكاتب الصحفي والأديب وجيه أبو ذكري، وليلى هاشم، ولديها ابنة اسمها أبية، وكانت تحلم بالعمل في الإخراج منذ طفولتها.

أوضحت “أبو ذكري” خلال حلولها ضيفة على برنامج “نجاحهن” المذاع على قناة “سكاي نيوز عربية”، مع الإعلامية مها عبدالله: “حاجة عجيبة حصلتلي من وأنا 12 سنة، مكنتش عارفة يعني إيه أخراج، بس كنت بكتب لماما على كروت عيد الأم المخرجة المستقبلية كاملة وجيه أبو ذكري، ومكنتش عارفة بكتب كده ليه”.

نرشح لك: خالد الحلفاوي وشيكو ضيوف شرف الحلقة 29 من “مكتوب عليا”

أضافت: “ومن وأنا 15 سنة ابتديت اقرأ على الإخراج وأشوف أفلام، وفي الشارع لو في تصوير فيلم كان بيلفت اهتمامي المخرج مش الممثل كالمعتاد في السن الصغير ده، وبعدين عملت gca من كتر مانا مستعجلة أدخل معهد السينما، ودخلته فعلا واشتغلت مساعد مخرج لفترة طويلة، لحد ما أخرجت أول فيلم قصير وأخد جوايز كتير أوي، فقلت أنا اخترت الطريق اللي مناسبني”.

في سياق آخر، أكدت أن والدتها قد دعمتها بشكل كبير في اختيارها وشجعتها عليه، لكن والدها كان قلقًا عليها خاصة أنها حصلت على مجموع كبير في الثانوية العامة، وكان يحلم بأن تصبح مثله صحفية، ولكنها لم تكن تشعر بأنها تمتلك سمات الصحفية، لافتة إلى أنه كان شخص متفتح فلم يعارضها، وشعر بعد الجوائز التي حصلت عليها بعد أول فيلم قصير لها أن اختيارها صحيح معلقة: “بدأ يتشرف بيا”.

في سياق آخر، قالت إن عملها كمخرجة شاق جدًا، والمجهود ذهني وبدني، حيث إنه عند ذهابها إلى المنزل تدخل إلى غرفتها وتنام مباشرة، وذلك يجعلها تندم أحيانا، عندما تتذكر والدتها وأنها كانت تطلب منها أن تجلس معها وتتحدث.