دراسة: الأفلام ذات المغزى الاجتماعي تحقق عوائد مالية أفضل

أسماء مندور

كشفت نتائج دراسة، صادرة عن جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس ووكالة الفنانين المبدعين الأمريكية، أن الأفلام التي تركز على الأصالة الثقافية والاحترام لتجارب الحياة لفئات المجتمع تؤدي إلى تحسن ملموس في الأرباح في شباك التذاكر.

أفادت النتائج أن الأفلام يمكن أن تكسب مراجعات أفضل وإيرادات إضافية في شباك التذاكر، إذا كانت صورها الثقافية أصلية وخالية من الصور النمطية.

نرشح لك: إغلاق منصة “CNN +” بعد شهر واحد من إطلاقها

بحثت الدراسة المشتركة في تأثير التمثيل الشامل الأصيل لفئات المجتمع على أداء شباك التذاكر والاستقبال النقدي والجمهور، ووجدت أن كل زيادة حقيقية في التمثيل الشامل تعني تحقيق 18.8 مليون دولار من الإيرادات للأفلام بميزانية 159 مليون دولار وأكثر.

من جانبه، قال روبن جارسيا، المدير التنفيذي والرئيس المشارك لاستراتيجية الأعمال الثقافية في وكالة الفنانين المبدعين: “تتوافق هذه النتائج مع ما عرفته صناعتنا منذ سنوات، التمثيل الأصيل والشامل يدفع مجتمعاتنا وأعمالنا إلى الأمام”.

يمكن تحسين نتائج التمثيل الشامل من خلال التنوع والفرق الإبداعية ورواية القصص، ووجدت الدراسة أيضًا أن الأفلام من 2015 إلى 2019 حصلت على درجات تمثيل أفضل بشكل عام من أفلام النصف الأول من العقد.