إلهام شاهين عن ”بطلوع الروح”: عمل قومي

شدوى ممدوح

قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها تعتبر مسلسل ”بطلوع الروح” بمثابة عمل قومي، تدافع من خلاله عن الأمة العربية كلها، وليس مصر فقط.

أوضحت ”شاهين”، خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي عمرو أديب، في حلقة مساء اليوم من برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “مصر mbc”: ”كنت بتخيل وأنا بمثل لو ربنا مكنش حمى مصر، أو الجيش مقدرش يوصلنا لبر الأمان، كنا هنبقى زي سوريا”.

نرشح لك: إلهام شاهين: “بطلوع الروح” يفضح تجار الدين

أضافت: ”أحداث المسلسل مفيهاش من خيال المؤلف، ده حصل فعلا من بداية من 2014 لسنة 2017، واللي كان بيتقال إن الدولة الإسلامية لازم يكون ليها رجل في مصر، ورجل في الشام”.

في سياق ذو صلة، قالت: ”كانت مفاجأة ليا إن يجلي اعتذارات من ناس معرفهاش، قالولي إحنا هاجمناكي بضراوة لكن بعد ما شوفنا المسلسل إحنا بنعتذرلك، ودي كانت من أحلى الرسائل اللي جاتلي”. وتوجهت الفنانة إلهام شاهين بالشكر لكل من هاجمها، وعاد معتذرا لها مرة أخرى، لافته: ”فرصة إني أتوجه بالشكر ليهم على الملئ، وأنا سعدت بده جدا”.

أردفت أن هناك الكثير من المشاهد مأخوذة من حياة داعش نفسها مثل الجلد، والذبح، وحتى الملابس وطريقة الكلام، مشيرة: ”داعش مصورة نفسها في ڤيديوهات كتير، وإحنا عملنا دراسة وافية عنها، والمخرجة كاملة أبو ذكري هي اللي اهتمت بالتفاصيل وفرجتني على أكتر من ڤيديو لهم”.

تابعت: ”أتبذل مجهود خرافي في الديكور لوحده، يعني مثلا ممكن نقول إنهم بنوا مدينة من الأول، ومكنتش مصدقه الشغل ده”. وأشادت ”شاهين” بالإنتاج حيث إنه مد العمل بكل الإمكانيات التي أخرجته بهذه الاحترافية، وأعربت عن سعادتها بالعمل مع فريق العمل بالكامل.

قصة مسلسل بطلوع الروح

تدور أحداثه حول “روح” التي تجسدها منة شلبي وزوجها، حيث تتعرض الأسرة لمشكلات تغير حياتهما بالكامل، ولابد أن تتعامل معها “روح” مما يعرضها لمواقف قاسية.

أبطال مسلسل بطلوع الروح

المسلسل من بطولة: منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد داود، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وإنتاج صادق الصباح، وسوف يعرض في الجزء الثاني من رمضان حيث إنه 15 حلقة فقط