ارتفاعها 4 أمتار.. منفذ "دمية" الكبير أوي 6 يكشف التفاصيل

دمية الكبير أوي 6
ذكر المهندس أحمد أبو عقرب منفذ دمية لعبة الحبار في مسلسل الكبير أوي 6، تفاصيل تنفيذه لها وما واجهه من صعوبات.

قال “أبو عقرب” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج التاسعة على القناة الأولى، إن فريق عمل المسلسل طلب منه تصميم الدمية بالروح المصرية باختلاف عن الدمية الأصلية في المسلسل الكوري، مشيرا إلى أنهم حددوا له أن يتم تصميمها على هيئة عروسة المولد المصرية الشهيرة.

نرشح لك: مخرج “الكبير أوي 6”: فكرة استبدال “هدية” بـ”مربوحة” كانت مرعبة


أردف أنه طُلب منه الربط بين دمية المسلسل الأصلية وعروسة المولد المصرية، موضحا أنهم طلبوا أن يكون حجم العروسة ضخما بارتفاع 4 أمتار تقريبا “3.70 متر” وتتحرك بميكانيزم معين.

تابع أنه كان موجودا بداخل العروسة للتحكم في تحريكها أثناء تنفيذ مشاهد لعبة الحبار، مضيفا أن هذا الأمر كان صعبا خاصة وأنه كان يحرك رقبتها مع العينين في نفس الوقت، مما شكّل ضغطا عليه وتحديا كبيرا.

تابع أحمد أبو عقرب أن صناع الكبير أوي 6 قرروا تصميم الدمية على هيئة عروسة المولد كونها تعبر عن التراث المصري والروح الخاصة بنا كمصريين في المجال الشعبي: “كان ممكن نعمل أي عروسة بس هما قصدوا ان الموضوع يبقى كوميدي ساخر”.

استطرد أنه في البداية اندهش من اختيار تصميم عروسة المولد، ولكنه اقتنع بالفكرة بعدما فهم الأسباب، موضحا أنه لأول مرة يُطلب منه تصميم دمية بهذا الحجم وتلك الصعوبة.


المسلسل من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، وإنتاج سينرجي.

ويعود مكي بدرامته الشهيرة “الكبير أوي”، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول عمدة أحد القرى، والمحيطين به، وتغيب عن هذا الجزء دنيا سمير غانم التي شكلت مع مكي ثنائية ناجحة في الأجزاء السابقة، في دور “هدية” زوجته.

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2022، ينافس فيه 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.