خبر

شركة “فوتبولكو” تستحوذ على موقع “كووورة”.. تعرف على قيمة الصفقة

أسماء مندور

أعلنت شركة “فوتبولكو“، أكبر شركة إعلامية ومحتوى رقمي لكرة القدم في العالم، عن شراء موقع “كووورة -Kooora”، أكبر ناشر رياضي رقمي في الشرق الأوسط، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 25 مليون دولار.

يأتي الاستحواذ قبل الزيادة المتوقعة في الطلب على محتوى كرة القدم من المشاهدين في المنطقة العربية في الفترة التي تسبق كأس العالم 2022 في قطر.

نرشح لك: عمرو أديب: “أحب أشتغل في الكورة”

من جانبه، قال خالد الدوسري، مؤسس موقع “كووورة“: “أنا فخور بأنني أسست كووورة وأخذته إلى هذا المستوى وأنا متحمس لرؤية إلى أي مدى يمكن أن ينمو كجزء من فوتبولكو”.

وأضاف أن وضع المعايير والحفاظ عليها هو أحد التحديات التي لم تخضع لأي حل وسط، موضحًا: “نتطلع إلى نمو الموقع والتوسع في عوالم أكبر كجزء من “فوتبولكو”، والسعي دائمًا لخدمة قاعدة جماهيرية قيمة وثمينة باللغة العربية من عشاق الرياضة”.

من المتوقع أن تزيد عملية الاستحواذ الحالية لشركة “فوتبولكو” في الشرق الأوسط نسبة الجمهور في المنطقة العربية بأكثر من الضعف وستزيد من وصولها العالمي الشهري إلى نحو 640 مليون متابع.

الجدير بالذكر أنه لتوسيع وجود “فوتبولكو” في الشرق الأوسط، ستقوم الشركة بنقل مقرها الإقليمي إلى المملكة العربية السعودية، ودمج عمليات استحواذ موقع “كووورة” وموقع “جول” في المنطقة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock