باهر دويدار: مسلسل "العائدون" يتناول إعادة تدوير الإرهاب

كشف السيناريست باهر دويدار كواليس مسلسل “العائدون”، الذي سيخوض السباق الرمضاني هذا العام، أن المسلسل يدور حول محاربة الإرهاب وهو عمل مخابراتي تشويقي مرتبط بالفترة بين 2018 و2020.

أضاف “دويدار”، خلال حواره ببرنامج “مانشيت”، الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على قناة “CBC”، أنه بدأ العمل على المسلسل منذ شهر رمضان الماضي، مؤكدًا أن تجاربه في “الملف الأمني” ومخزونه المعرفي كانا المحرك الرئيسي في الكتابة.

نرشح لك: تفاصيل تحويل سلسلة فلاش إلى مسلسل كارتون في رمضان 2022

تابع: “المسلسل عبارة عن قضية أمنية أحداثها وقعت في هذا التوقيت، خطر كان يتهدد العالم كافة ولم يكن أحد يتخيله أو يشاهده، وفى مصر التفتت إليه القيادة التي كلفت الأجهزة الأمنية بالجواب عن ذلك السؤال، وعندما وردت الإجابة كان هناك تحدٍ كبير”.

أضاف السيناريست باهر دويدار أن مسلسل “العائدون” عبارة عن دراما مرتبطة بأحداث ومتغيرات المنطقة العربية، ويتناول ما يمكن وصفه بمصطلح “إعادة تدوير الإرهاب”.

أشار إلى أن أحداث المسلسل تدور في 6 دول، وبه ممثلون من جنسيات عربية، خلاف الممثلين المصريين، يتناولون قضية محاربة الإرهاب بعيدًا عن الشكل التقليدي وبطريقة مثيرة.

تحدث “دويدار” باستفاضة عن “الإرهاب” وكيف وضع المواطن العربي والمسلم في خانة الدفاع عن النفس دائمًا، مشيرًا إلى أن المتطرف دائمًا يتولى أمره ما يُسمى بـ”المسؤول الشرعي” والإرهابي يحارب بالوكالة ويموت بالوكالة دون مقابل.
أكد أن الإرهاب له صُنَّاع و”سماسرة”، كما كان ملف الغاز مفتاح “ألغاز” ما حدث بالمنطقة السنوات الماضية، مشددًا على أن المعركة المقبلة هي معركة “تشكيل الوعي”.