فيسبوك يمنع الأطفال من تنزيل تطبيقات الواقع الافتراضي

أسماء مندور
تطبيقات الواقع الافتراضي
أعلنت شركة ميتا عن خطتها لطرح أدوات الإشراف الأبوي لسماعة الواقع الافتراضي الخاصة بها، حيث تتزايد المخاوف بشأن ما إذا كان الأطفال آمنين أثناء استكشاف ما يسمى بـ “ميتافيرس”.

قالت الشركة إن سماعة Quest الخاصة بها مصممة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، لكن حذرت التقارير أن الأطفال الأصغر سنًا يستخدمون تطبيقات الواقع الافتراضي، مما أثار مخاوف من تعرض الأطفال لمحتوى غير لائق في تلك التطبيقات.

نرشح لك: اتهام منصة HBO بمشاركة بيانات المشتركين مع فيسبوك


بدءًا من أبريل، سيتمكن الآباء من منع أطفالهم من استخدام التطبيقات التي يعتقدون أنها ليست مناسبة لأعمارهم، وفي مايو، ستمنع الشركة تلقائيًا المستخدمين المراهقين من تنزيل التطبيقات التي صنفتها المنظمات أنها غير مناسبة للأطفال.

سيتمكن الآباء أيضًا من الوصول إلى لوحة التحكم، حيث يمكنهم رؤية تطبيقات الواقع الافتراضي التي قام أطفالهم بتنزيلها، والحصول على تنبيهات عند إجراء عمليات الشراء، وتتبع مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال في استخدام سماعة الرأس، وعرض قائمة أصدقاء أطفالهم.

يُشار إلى أن ميتا أنشأت مركزًا جديدًا يجمع أدوات الإشراف الأبوي والموارد التعليمية عبر جميع تطبيقاتها، بما في ذلك إنستجرام، يتضمن دروس فيديو تعليمية حول استخدام الأدوات والاقتراحات الجديدة لكيفية تحدث الآباء مع أطفالهم حول استخدام الإنترنت.

حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض