اتهام منصة HBO بمشاركة بيانات المشتركين مع فيسبوك

أسماء مندور

رفع عدد من المشتركين دعوى قضائية ضد منصة HBO تتهمها بأنها أعطت سجل مشاهدتهم لـ فيسبوك دون إذنهم، مما يسمح له بمطابقة عادات المشاهدة مع ملفاتهم الشخصية.

ورد في الدعوى، المرفوعة في محكمة نيويورك الاتحادية، أن HBO تعرف أن فيسبوك يمكنه الجمع بين البيانات لأنها معلن رئيسي على فيسبوك، وهو يقوم باستخدام هذه المعلومات بعد ذلك لإعادة توجيه الإعلانات إلى مشتركيها.

نرشح لك: الإمارات تطلق أول تجربة سينمائية في الميتافيرس

نظرًا لأن HBO لم تتلق أبدًا موافقة العميل المناسبة للقيام بذلك، فقد اتهمها المشتركون أنها انتهكت قانون حماية خصوصية الفيديو لعام 1988، وفقًا للدعوى القضائية.

على الرغم أن HBO Max لديها سياسة خصوصية على موقعها الإلكتروني، تكشف فيها أنها وشركائها يستخدمون ملفات تعريف الارتباط لتقديم إعلانات مخصصة، لكن جادل المدعون أن قانون حماية خصوصية الفيديو يتطلب أن تمنحهم المنصة موافقة منفصلة لمشاركة بيانات مشاهدة الفيديو الخاصة بهم.

يُذكر أن منصات أخرى تعرضت لقضايا مماثلة، حيث وافق تيك توك مؤخرًا على دفع تسوية بقيمة 92 مليون دولار لانتهاك قانون حماية خصوصية الفيديو، وفي قضية أخرى، حكم قاضٍ في عام 2015 بأن منصة Hulu لم تشارك عن قصد بيانات المشتركين مع فيسبوك، كما فازت شركة المحاماة المشاركة في دعوى HBO سابقًا بتسوية بقيمة 50 مليون دولار بعد زعمها أن المنصة انتهكت قوانين الخصوصية في ميشيجان من خلال بيع بيانات المشتركين.