إيلون ماسك يتحدى فلاديمير بوتين في حرب أوكرانيا

أسماء مندور
حرب أوكرانيا
أثار رجل الأعمال إيلون ماسك تحديًا من نوع خاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في معركة من أجل أوكرانيا، ودعاه إلى مواجهة منفردة في محاولة منه لإظهار دعمه للشعب الأوكراني.

كتب إيلون ماسك في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “بموجب هذا أتحدى فلاديمير بوتين في قتال منفرد”، مستخدمًا الأبجدية الروسية لكتابة اسم بوتين، وتابع: “الرهانات هي أوكرانيا”، وكتب اسم الدولة بلغتها الخاصة.

وفي تغريدة أخرى، نشر ماسك رسالة كاملة باللغة الروسية، كتب فيها: “هل توافق على هذه المعركة؟”، مشيرًا إلى حساب تويتر الرسمي للكرملين.

نرشح لك: التحقق من فبركة الأخبار يورط ليوناردو دي كابريو في تبرعات أوكرانيا

ورد إيلون ماسك بعد ذلك على مستخدم آخر على تويتر قال إن الرئيس الروسي سيفوز بسهولة في أي معركة، وكتب ماسك: “إذا كان بإمكان بوتين قمع الغرب بهذه السهولة، فإنه سيقبل التحدي، لكنه لن يفعل”.

بعد وقت قصير من تحدى إيلون ماسك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في “القتال الفردي”، جاء الرد الروسي من دميتري روجوزين، رئيس وكالة الفضاء الروسية، حيث كتب في تغريدة: “أنت أيها الشيطان الصغير ما زلت صغيرًا، أضعف من أن تنافسني، سيكون ذلك مجرد مضيعة للوقت، تغلب على أخي أولاً”.

يُذكر أن إيلون ماسك لعب دورًا نشطًا في الحرب الجارية بين أوكرانيا وروسيا، سواء على حسابه على تويتر أو من خلال شركاته، حيث سخر من المسؤولين الروس على وسائل التواصل الاجتماعي، فضلاً عن توفير معدات الإنترنت الفضائية لأوكرانيا.