أحمد موسى عن الخبز السياحي: اللي هيحدد السعر رئيس الجمهورية وكفاية فوضى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالاجتماع الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء؛ من أجل مناقشة توفير السلع الاستراتيجية، وتحديد سعر الخبز السياحي، مؤكدًا أن هذا الاجتماع من أجل متابعة الأمن الغذائي، ويأتي استكمالا لاجتماعات الحفاظ على الشعب.

أضاف “موسى” خلال برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة صدى البلد: “مسألة الهيصة والفوضى كفاية”، مؤكدًا أن كل السلع ستكون متوافرة في جميع المحافظات، لافتًا إلى أن هناك تخفيضات وهبوط ملحوظ في أسعار السلع.

نرشح لك: شعبة المخابز: السعر المتوقع للرغيف الحر 75 قرشا ووزنه 90 جراما

تابع أن حديث الرئيس كان واضحًا تمامًا، قائلا: “تحديد سعر رغيف الخبز غير المدعوم”، لافتًا إلى أن سعر طن الدقيق قفز إلى 12 ألف جنيها، مضيفا: “وصلنا لمرحلة التحكم في أقوات الناس؛ والعيش ده مش هيبقى بجنيه ونص تاني”، مؤكدًا أن الدولة ستتدخل لعدم التحكم في أكل وشرب المواطنين.

أكد أن اجتماع الرئيس، طالب فيه بدراسة تكاليف سعر إنتاج الخبز السياحي؛ تمهيدًا لتحديد سعره، قائلا: “ومحدش كان قادر يقول إن احنا هنحدد سعر؛ النهاردة اللي هيحدد السعر رئيس الجمهورية”، لافتًا إلى أنه سيتم الالتزام بوزن الرغيف السياحي (95 جرام) وسعره، قائلا: “التزموا يا جماعة الفترة دي صعبة علينا كلنا”.

أوضح أن الدولة تحسب تكاليف الخبز السياحي، مضيفا: “ولازم إيد الدولة تتدخل في الوقت المناسب؛ حتى لا ينفلت الحال، وده محدش هيسمح بيه”، مؤكدًا أن اجتماع الرئيس حضره قيادات رفيعة (رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير الدفاع، ورئيس المخابرات، ووزير التموين).

لفت إلى أن التقارير المعلوماتية تصل للرئيس السيسي على مدار الساعة، مضيفا: “وأنت قاعد الخريطة قدامك؛ ومحدش قالك متكسبش إنما خد هامش ربح 1 أو 2%؛ بدل ما تخسر كل اللي عندك”، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد المتاجرة بالبلد، قائلا: “وفي الآخر أنت محتاج ضبط شارع وضبط أسواق”.

طالب أحمد موسى المواطنين بالتبليغ عن أي أحد يرفع الأسعار، مؤكدًا أن معارض أهلا رمضان بدأت في بعض المحافظات، مضيفا: “هتلاقي لتر الزيت نوع بـ 28 ونوع بـ 37 والاتنين موجودين في المعارض”، مشددًا على أنه لا يوجد سلعة إلا وذات جودة، قائلا: “والحكومة مش مسئوليتها إلزام القطاع الخاص بتحديد الأسعار”.