أستاذ علم النفس توضح طرق التعامل مع الزوج البخيل

طرق التعامل مع الزوج البخيل
قالت الدكتورة نهى النحاس، أستاذ علم النفس بالجامعة الأمريكية، إن المرأة عليها ضغط شديد بشأن أنها هي القادرة على تسيير العلاقة الزوجية، والنساء صدقن هذا وترسخ في ذهنهن ما جعل البعض منهن تظن أنهن قادرات على إنجاح العلاقة أو إفشالها.

تابعت “النحاس” خلال حوارها إلى برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه الإعلاميتين هبة الأباصيري وإيمان عز الدين على قناة “CBC”، أنه طالما الزوج لم يتعدى الخطوط الحمراء التي تأذي السيدة فهنا يمكن للزوجة احتمال الوضع، مشددة في الوقت نفسه على أنه يجب على السيدة قبل الزواج اكتشاف شخصية الرجل ومعرفة إذا ما كان يمكنها الاستمرار معه بصفاته وشخصيته أم لا.

لفتت إلى أن البخل نوعان، الأول في المشاعر، والثاني في الأشياء المالية، وفي الحالتين السبب هو وجود مشكلة لدى الزوج في التحكم، أما الحلول العملية لهذا فمنها أن لا يتم رفع المسؤوليات المادية من على الزوج البخيل، لأنه سيتعود على ذلك، مشيرةً إلى أن هناك فارق بين البخل والأنانية.

نرشح لك: مفتي الجمهورية عن الزواج برسائل مكتوبة على السوشيال ميديا: عبث

أضافت أن الشخص البخيل يعد شخصية غير سوية خاصة لو كان يمتلك المشاعر أو المال ولا يقدم أي منهما، ولهذا يجب وضع حدود واضحة للماديات وتقسيم المسؤوليات، موضحة أن الزوجة عليها وضع حدود للتوقعات المادية، مع استخدام الذكاء للتعامل مع الإمكانيات المادية المتوفرة.

يذكر أن برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

طرق التعامل مع الزوج البخيل