ساندرا نشأت فكرة "أخويا" مستوحاة من علاقة أحمد عز والطفل أدهم الحقيقية

سالي فراج
قالت المخرجة ساندرا نشأت بصال، إنها تحب العمل مع الأطفال في الأفلام، مشيرة إلى أنهم مثل الإسفنجة، خصوصا مع الطفل أدهم من ذوي الهمم، وبطل فيلمها الأخير “أخويا”.

أضافت “نشأت” خلال لقائها مساء أمس مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج “حديث القاهرة”، على شاشة “القاهرة والناس”، أنه به شيء مختلف، قائلة: “هو ذكي بذكاء جبار، ودمه خفيف، هو لمض، هو لئيم، لإن هو بيبقى عارف هو عايز إيه، هو جبار، هو محب طول الوقت”.

نرشح لك:ساندرا نشأت: أحمد عز لم يتقاض مقابل مادي عن فيلم “أخويا”

أشارت إلى أن فكرة فيلم “أخويا” جاءت لها من خلال علاقة الفنان أحمد عز، والطفل أدهم الحقيقية.

تابعت أن من كان يقول لها أن التعامل مع ذوي الهمم سيكون صعب، ولكنها وجدت العكس، فقالت: “أما كان حد يقولي الصعوبة بقى، وذوي الهمم، بقولهم اسألوه هو، أنا إللي ذوي الهمم، أنا إللي كنت مطلعة روحه، هو إللي كان بيجري، هو إللي كان بيستحمل أكتر، وهو إللي كان بيقول تعبتوني بقى”.

 

كانت قد طرحت الفنانة بسنت شوقي البرومو التشويقي للفيلم القصير “أخويا” من بطولة الفنان أحمد عز، وهو ضمن سلسلة الأفلام القصيرة وتم عرضه يوم 10 مارس على منصة “نتفيلكس”.

فيلم “أخويا”، أحدثه تدور فى إطار إنسانى حول علاقة أخ بشقيقه من ذوى الاحتياجات الخاصة، والعمل فكرة وإخراج ساندرا نشأت، من تأليف رفيق مرقص وفادي أكرم ويشارك في بطولته الفنان صلاح عبد الله والفنانة بسنت شوقي.

المخرج يسري نصرالله يتحدث عن “منورة بأهلها”