صفاء أبو السعود: "المرأة خدت وضعها المستحق في مصر"

كشفت الفنانة صفاء أبو السعود، إنها سعيدة بمشاركتها في احتفالية يوم المرأة العالمي، بحضور السيدة انتصار السيسي، مؤكدة أنها احتفالية هامة، حيث تشهد مصر مؤخرًا تطورًا كبيرًا فيما يتعلق بالمرأة.

أضافت “أبو السعود” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في حلقة مساء الأربعاء من برنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، أن المرأة اتخذت وضعها المستحق في مصر، حيث أصبحت طيارة وقاضية وغيرها من المهن التي كان من الصعب عليها امتهانها في الماضي.

نرشح لك: تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل “نقل عام”

وعن الأغنية التي قدمتها خلال الاحتفالية قالت إنها تتماشى مع فكر العصر، مثل محاربة زواج القاصرات، والتأكيد على تعلم الفتاة، وتكوين شخصيتها، وأن يكون لها رأي تعبر عنه بحرية، معلقة: “كلمات الأغنية كان موفق فيها جدا أيمن بهجت قمر”، معربة أن رسالة الأغنية شجعتها على تقديمها، بالإضافة إلى اللحن المختلف.

في سياق متصل، قالت إنها تفتخر بالفن، لأنه هو مهنتها وتعليمها، والإعلام جاءت تجربته معها بالصدفة، لذا عندما قدمت البرامج كان لها علاقة بالفن، لأن الإعلام “له ناسه” على حد تعبيرها.

لفتت إلى أنها لم تفكر في إعادة تجربة تقديم البرامج مرة أخرى، مشيرة إلى أنها لم تعتبر نفسها تقدم برنامجًا، ولكنها كانت تعتبر الموضوع أنه أشبه بـ”قعدة مع أصدقائها”، مضيفة: “ولكن يجب أن يكون لدى الإعلامي جزء من التمثيل، بالإضافة إلى الثقافة”.

فيما أشادت بتكريمات الاحتفالية التي قدمتها السيدة انتصار السيسي، لسيدات مصريات تستحق كل منهن التكريم، كما أشادت بحب واحترام السيدة الأولى للفن، واختيارها لسيدات لهن بصمات في الفن.