رمضان 2022 .. تفاصيل مسلسل "دايما عامر" لـ مصطفى شعبان

محمد هيثم

قال المؤلف أحمد عبد الفتاح المشرف على كتابة مسلسل “دايما عامر”، المقرر عرضه في رمضان المقبل، ومن بطولة الفنان مصطفى شعبان، إن فكرة المسلسل تدور حول قضايا حساسة وهي قضايا التعليم، موضحًا أنه يدور حول المسافة بين الأجيال وبعضها والمسافة بين المعلم والطالب.

تابع “عبد الفتاح” خلال اتصال هاتفي في برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” وتقدمه الإعلامية لبنى عسل مساء اليوم، أن الأعمال السابقة التي تدور حول المدارس والطلاب كانت تناقش أزمة الدروس الخصوصية أو الحياة الشخصية للطلاب، ولكن لم تتحدث عن العلاقة بين المعلم والطالب.

نرشح لك: رمضان 2022.. الإعلان التشويقي لمسلسل “شغل عالي”

أضاف أن الجيل القادم ينمو بسرعة الصاروخ مقارنة بالأجيال السابقة من المعلمين التي لم تنل حظها بهذا القدر من العلم، مما يؤدي إلى وجود مسافة بين الطلاب والمعلمين، وذلك يعمل على سبق الطلاب للمعلمين، موضحًا أن المسلسل يحاول تقريب هذه المسافة.

أوضح أنهم في المسلسل يحاولون بقدر الإمكان الخروج عن جدار المدرسة من خلال الرحلات، مشيرا إلى أنهم خلال هذه الرحلات قاموا بزيارة مدينة سهل حشيش ومدينتي الأقصر وأسوان، وذلك تبسيطا للمعلومة وإشارة إلى أن مصر بها أشياء جميلة، لافتا إلى أن الأجيال الحالية تنظر للخارج أكثر فالمسلسل يعمل على لفت نظرهم إلى الداخل، وترسيخ قواعد علمية بسيطة في ذهنهم، وإنشاء علاقات بين الطلاب والمعلمين.

أردف أن فكرة الإنتماء والوعي أصبحت ضعيفة وهشة وتحتاج إلى جهد لإخراجها من داخل هذا الجيل عن طريق الوعي بها.

يذكر أن مسلسل “دايما عامر“، بطولة مصطفى شعبان، لبلبة، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفي، أحمد الشامي، سما إبراهيم، لمى كتكت، كتابة ورشة من الشباب تحت اشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح، إخراج مجدي الهواري، إنتاج كامل أبو علي.

يناقش العمل مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة، حيث يجسد مصطفى شعبان في أحداث العمل دور مستر عامر وهو مشرف اجتماعى في مدرسة، فيما تقدم لبلبة دور ميس زهرة مديرة المدرسة، أما المدرسين فيجسد أدوارهم عمرو عبد الجليل “مستر أبو الوفا”، ميرنا نور الدين “ميس فدوى”، سينتيا خليفة “ميس ماهيتاب”، كريم عفيفى “مستر نوفل”، سما إبراهيم “ميس همت”، أحمد الشامى “مستر شريف”.