وزير التعليم يوضح عقوبة الغياب من المدارس

محمد هيثم
عقوبة الغياب من المدارس
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موضوع الانضباط الدراسي يشغل الوزارة كثيرا، مشيرا إلى أنه كان هناك خلل في الانضباط الدراسي لأعوام طويلة.

تابع “شوقي” خلال مداخله هاتفية في برنامج “يحدث في مصر” مساء أمس الأربعاء المذاع على قناة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أن الوزراء السابقين كانوا معنيين بهذا الأمر، لافتا إلى أنه خلال فترة جائحة كورونا تم السماح بأشكال أخرى من الحضور والغياب والاعتماد على مصادر أخرى مما أدى الي تغير المشهد بعض الشيء.

نرشح لك: هل تتغير مواعيد الدراسة خلال رمضان؟.. وزير التعليم يوضح

أضاف أن هذا العام تحاول الوزارة إعادة الانضباط إلى المدارس مرة أخرى، موضحًا أن المدارس مفتوحة، والمعلمين بها وحاضرين باستمرار ويتم التحقق من ذلك بشكل يومي عن طريق المديريات والإدارات التعليمية.

أردف أن هناك بعض المدارس وبعض الأعمار حضورها غير منتظم، لأسباب تاريخية يعلمها الجميع، مطالبا أولياء الأمور بتقديم المساعدة للتغيير للأفضل، مشيرا إلى أن وجود الطلاب في المدارس جزء أساسي من التعلم وتكوين شخصية الطالب.

أشار إلى أن هناك تعليمات مشددة من الوزارة بتسجيل الحضور والغياب بشكل يومي ورسمي، وتفعيل قانون التعليم بما يختص بالغياب، موضحًا أن هناك عقوبات للغياب وإذا استمر الغياب غير المسبب أكثر من 15 يوما يحرم الطالب من الامتحان، موضحًا أن الوزارة لا تحب اللجوء لهذا الأسلوب، ولكن ذلك لاسترجاع الانضباط.


عقوبة الغياب من المدارس