إبراهيم عمران: تكريمي أعاد الاعتبار لمهنة الريجيسير - E3lam.Com

أنس هلال

قال الريجيسير إبراهيم عمران: إنه لأول مرة في تاريخ السينما المصرية يتم تكريم ريجيسير خلف الكاميرا، وذلك بعد أن تم طرح اسمه من قبل الصحفي نصر الكيلاني في مهرجان “نجوم العرب”، ووافقت اللجنة بالإجماع على التكريم على عدد كبير من الأعمال الفنية التي شارك فيها خلال مشواره.

واعتبر عمران التكريم بمثابة رد اعتبار لمهنة الريجيسير التي تعد العمود الفقري للمخرج خلف الكاميرا، حيث يعد المسؤول الأول والأخير أمام وخلف الكاميرا، فهو عين المخرج التي تقدم له المواهب الجديدة، وأن المخرج لا يستطيع العمل بدون وجود ريجيسير حقيقي ينظم له المشاهد والأدوار ويقدم له الممثلين الجدد، مشيرًا إلى أهمية الاهتمام بالعاملين خلف الشاشة مثل المصورين والقائمين على الإكسسوار والماكيير والمكياج والملابس وعامل الكاميرا وكل الذين يقومون بمجهود حقيقي ولا تلتفت الأضواء في المقابل إلا للنجوم فقط.

وأبدى رئيس جمعية ممثلي الأدوار الثانوية، سعادته الشديدة فور تلقيه اتصالًا من اللجنة المنسقة للمهرجان تخبره بأنه تم اختياره لتكريمه على أعماله، وشعر بسعادة بالغة بهذا التكريم وبالأجواء الاحتفائية الرائعة التي لاقاها في المهرجان.

وعن نشاط الجمعية قال عمران إنها تهتم بتقديم مجموعة من الممثلين الجدد للقيام ببعض الأدوار الثانوية ومنحهم الفرص للظهور أمام الشاشة، كما أعلن عن مفاجأة لأعضاء الجمعية من الممثلين الجدد، أنه في الفترة القادمة سيتم عقد ورش عمل مجانية في التمثيل حتى يستطيع أعضاء الجمعية تطوير من قدراتهم ومواهبهم.

الريجيسير إبراهيم عمران شارك في عدد كبير من الأفلام من بينها: مافيا، الجزيرة 1، الجزيرة 2، وجميع أفلام المخرخ خالد يوسف، كما عمل في فيلم زوج تحت الطلب وشارك في فوازير شريهان وفوازير فطوطة، وآخر ما شارك فيه كان مسلسل حواري بوخارست الذي عُرض في رمضان الماضي.

إبراهيم عمران

إبراهيم عمران 2

إبراهيم عمران 3

إبراهيم عمران 4

اقـرأ أيـضًا:

محمود سعد يعطي درساً لمدير التعليم الخاص

خيري رمضان ضد تضامن الحكومة مع “بلاها لحمة”

اللواء سمير فرج: السيسي لن يدخل في تحالفات دولية لمكافحة الإرهاب

أول صور لعزت أبو عوف بعد جراحة القلب المفتوح

كيف ظهرت القناة الإباحية على نايل سات

9 صور من حفل زفاف رانيا فريد شوقي

زوجة سعيد طرابيك ترفع ضده دعوى قضائية

وفاة مراسل تلفزيوني على الهواء

مفيد فوزي يحرج سعيد طرابيك على الهواء بتفاصيل جنسية

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا