إيمان رياض: الضرب ممنوع ومُجرم ومُحرم

محمد هيثم

قالت الإعلامية إيمان رياض، إن حادثة عريس الإسماعيلية الذي ضرب عروسته في الشارع، لن تكون آخر مرة، إلا إذا تغيرت نظرة المجتمع ورفُض مبدأ الضرب تماما.

تابعت “رياض” خلال تقديمها لحلقة اليوم من برنامج “من القلب للقلب” مساء اليوم المذاع على قناة “MBC مصر”، أنه إذا رأي الناس رجل يضرب ابنته، أو امرأة تضرب ابنها في الشارع هل سيتدخلون أم لا؟ وهل ستكون قضية رأي عام أم هناك من يبرر الأمر ويقول إن الوضع مختلف بحكم أن هذا أب، وهذه أم ويربون أولادهم.

نرشح لك: هل طلب عريس الإسماعيلية 100 ألف جنيه للظهور الإعلامي؟ محمد الباز يوضح

أضافت: “اللي عايزة أقوله أن الضرب ممنوع ومُجرم ومُحرم، زوجة، ابن، خادمة، حيوان، ممنوع الضرب، حتى نفسك ممنوع تضربها، وده كلام بقوله على مدار سنين شغلي في الإعلام”.

كانت قد أثارت واقعة ضرب عريس لعروسه في يوم الزفاف بمدينة الإسماعيلية، جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.

بدأت القصة بعدما انتشرت فيديوهات تتعرض فيها عروس داخل مركز تجميل لضرب مبرح من عريسها، وتم سحلها في الشارع أمام الجميع ودفعها للدخول في السيارة الخاصة بالعريس، وكانت الرواية المتداولة أن العريس استعجل عروسه بسبب تأخيرها داخل مركز التجميل وهو الأمر الذي جعله يغضب، والبعض الآخر تداول أن شقيقة العروس السبب لأنها أخبرت شقيقها أن العروسة تحدثت معها بشكل غير لائق.

من جانبها نفت الميكب ارتست مها الخولي، أنها السبب في تعرض العروسة للضرب، مؤكدة أنها لم تتأخر عن موعدها.

فوجئ مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيما بعد، باستكمال حفل الزفاف وعدم صحة الأحاديث المتداولة بشأن ذهاب العروسة إلى قسم الشرطة وتقديم بلاغا، وانتشر عدد كبير من الفيديوهات من داخل الفرح.

ظهر العروسين في مقطع فيديو قبل قليل من داخل منزلهم، ونفى العريس تعرض عروسه للضرب، وظهر أحد الأشخاص معهم في الفيديو يقول إنهم يعيشان قصة حب منذ 13 عاما، وشخص آخر يقول إنها ابنة شقيقه.