يوتيوب يخطط لإنشاء تجارب ميتافيرس على منصته

أسماء مندور

أعلن موقع يوتيوب عن خططه لإنشاء تجارب ميتافيرس على منصته للفيديو، بدءًا من الألعاب، بالإضافة إلى متابعة استثمارات المنافسين في ذلك المجال.

قال نيل موهان، كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب، في إحدى المدونات: “سنعمل على جلب المزيد من التفاعلات إلى الألعاب وإضفاء مزيد من الواقعية، وبالرغم أننا مازلنا في الأيام الأولى، لكننا متحمسون لرؤية كيف يمكننا تحويل هذه العوالم الافتراضية إلى واقع للمشاهدين”.

نرشح لك: المدير التنفيذي لـ يوتيوب تؤيد إزالة خاصية “عدم الإعجاب”

من جانبه، أفاد موقع بلومبيرج أنه على الرغم من دعم يوتيوب لمقاطع فيديو الواقع الافتراضي منذ عام 2016، إلا أن الشركة كانت أبطأ من المنافسين في مناقشة خططها الخاصة بـ ميتافيرس.

أوضحت التقارير أيضًا أنه في حين أن الكثيرين يشككون في أن ميتافيرس هو أكثر بكثير من مجرد إعادة تسمية للعلامة التجارية للواقع الافتراضي، يعتقد آخرون في صناعة التكنولوجيا أنها ستكون المنصة الرئيسية التالية لمواقع التواصل الاجتماعي والألعاب وملكية الأصول الرقمية والمزيد.

بدورها، تمتلك جوجل قسم واقع افتراضي وواقع معزز خاص بها، لكنها لم تصدر خططًا لأي جهاز في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، غيرت شركة فيسبوك اسمها إلى ميتا للإشارة إلى التزام وجودي بالميتافيرس، وقالت شركة مايكروسوفت إنها تقدم برامج تعاون في مكان العمل تتعلق بالعالم الافتراضي، وقد تستفيد أيضًا من التحول من خلال خصائص الألعاب الخاصة بها.