9 (لأول مرة) في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

سالي فراج

بالتزامن مع انتهاء الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي أقيمت في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والتي شهدت إقبالا كثيفا من الجمهور المصري والعربي على حد سواء، يرصد إعلام دوت كوم أحداثا وإضافات تمت (لأول مرة) خلال دورة عام 2022 من المعرض:

نرشح لك: قائمة: الكتب الأكثر مبيعا بـ 35 دار نشر بمعرض الكتاب 2022

 

1- تخصيص قاعة 5 للطفل مع وجود شخصية معرض الطفل الكاتب عبد التواب يوسف.

2- وجود شخصية المعرض الرئيسية يحيى حقي هولوجرام بقاعة 3، وأمامه شاشة “تاتش” يستطيع من خلالها الجمهور أن يسأله أسئلة ويجيب بصوته في عرض تفاعلي معه.

 

3- وجود تمثال بالشمع للأديب الراحل نجيب محفوظ في بلازا 2 في مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية، والذي نال استحسان كثير من زوار المعرض وحرصوا على التقاط الصور إلى جانبه.

4- إطلاق مشروع الكتاب الرقمي في الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي يبدأ بـ موسوعة مصر القديمة لعالم الآثار الشهير الراحل الدكتور سليم حسن، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال وسلسلتي ما ورؤية.

 

5- توفير مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات 3D للأطفال.

6- استحداث البرنامج المهني والذي هدف إلى تنمية صناعة النشر، وتوفير منصة مهنية متخصصة للناشرين والعاملين على صناعة الكتاب وذلك لدفع تنمية صناعة النشر وسرعة مواكبتها للعصر.

7- تعاون الهيئة المصرية العامة للكتاب مع البريد المصري لتوفير خدمات توصيل الكتب لأي مكان داخل مصر.

8- وجود الشركة القومية للتوزيع (للشحن السريع)، التي مكنّت الأشخاص داخل المعرض من شحن كتبهم عن طريق الشركة، لأي مكان داخل مصر، وتصلهم حتى المنزل خلال 24 ساعة، أو شحن الكتب لأي مكان خارج مصر.

9- وجود مراكز لتلقي لقاحات كورونا وخدمات أُخرى لوزارة الصحة.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل