خبر

موعد جنازة الطفل “ريان”

محمد عبد المنعم
جنازة الطفل ريان
قال عبد الرحيم بوعزة، نائب برلمانى عن دائرة شفشاون، لموقع هسبريس المغربى، إن جنازة الطفل ريان ستقام اليوم الإثنين، بعد صلاة الظهر.

في سياق متصل، قال نجل عثمان عم الطفل لأحد المواقع إنه تم نقل الطفل “ريان” إلى المستشفى العسكري بالرباط مساء السبت، بعد أن تم إخراجه من البئر، مشيراً إلى أن الجنازة ستكون اليوم الإثنين.

نرشح لك: تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الطفل المغربي “ريان”

كان الطفل ريان قد سقط يوم الثلاثاء الماضي عرضا في بئر جافة يبلغ ارتفاعها 32 مترا وضيقة يصعب الوصول إلى قعرها، حفرت بالقرب من منزل العائلة في قرية إغران القريبة من مدينة شفشاون بشمال المملكة المغربية.

واحتاجت فرق الإنقاذ المغربية إلى خمسة أيام للوصول إلى الطفل لأن كان عليها أولاً حفر شق عميق ضخم ثم نفق أفقي. وقد تباطأ تقدمها بشكل كبير بسبب طبيعة التربة؛ إذ إن بعض الطبقات صخرية وأخرى رملية جدا.

وقال رئيس الحكومة المغربية، في تدوينة على عبر “فيسبوك” : تلقيت بحزن وأسى كبيرين خبر وفاة الطفل ريان بعد أيام من المعاناة، والأمل في الوصول إليه حيا، مؤكدا أن مختلف المصالح محليا ووطنيا بذلت مجهودات استثنائية وجبارة لإنقاذ الطفل ريان رحمة الله عليه، حيث استمرت عمليات الحفر لمدة 5 أيام، وسخرت لها جميع الإمكانيات الضرورية، “لكن مشيئة الله كانت أكبر من الجميع.”

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock