ميزة جديدة من نتفليكس لتنظيم قسم "متابعة المشاهدة"

أسماء مندور

أضافت منصة نتفليكس خيارًا للمستخدمين يسمح لهم بحذف العروض والأفلام يدويًا من صف “متابعة المشاهدة”، مما يعني أنه أصبح بإمكان المشاهدين التخلص أخيرًا من العروض التي لم تكتمل مشاهدتها وإزالتها من صف واجهة نتفليكس.

الميزة الجديدة متاحة الآن على إصدارات الويب والجوال والتلفزيون من نتفليكس، ونظرًا لأن خيار “متابعة المشاهدة” هو أحد الأشياء الأولى التي يراها المستخدمون عند تشغيل الخدمة، لذا فإن التغيير يعتبر خطوة جيدة.

نرشح لك: هل مخططات “أبل” تكشف نيتها في دخول عالم الميتافيرس؟

على الرغم من أن التحديث ليس التغيير الأهم لواجهة مستخدم نتفليكس، لكن صف “متابعة المشاهدة” يحتل مكانًا مهمًا في تصميم منصة البث، حيث يعد أحد الأشياء الأولى التي يراها المستخدمون عند فتح نتفليكس على هواتفهم أو أجهزة التلفزيون.

وعليه، فإن منح الجميع قدرًا أكبر من التحكم والتنظيم على ما يظهر بالفعل في هذا الصف هو إضافة مرحب بها، حيث أن القدرة على حذف العروض المتبقية في قسم “متابعة المشاهدة” تعني تقليل الفوضى والتحفيز على مشاهدة أعمال جديدة من الخدمة.

لاستخدام الميزة وحذف العروض غير المكتملة العالقة في القائمة، يمكن للمستخدمين ببساطة تحديد أي عنوان يريدون إزالته، ثم التمرير لأسفل في قائمة الخيارات حتى يعثروا على خيار “إزالة من متابعة المشاهدة”، سيؤدي الضغط على هذا إلى إزالة المسلسل أو الفيلم من القائمة بسهولة وبدون متاعب.

قبل ذلك، كانت الطريقة الوحيدة لإلغاء شيء ما من القائمة هي إضافة المزيد إليها حتى يتم إخراج أقدمها في النهاية، لكن يضيف هذا التغيير طريقة لتنظيم قوائم انتظار نتفليكس بطريقة مناسبة، وتحديد أولويات العناوين التي يرغب الأشخاص بالفعل في مشاهدتها.