هل مخططات "أبل" تكشف نيتها في دخول عالم الميتافيرس؟

أسماء مندور

كشف مقال في موقع the national news أن خطط شركة أبل لتوسيع عدد تطبيقات الواقع المعزز الموجودة في متجر التطبيقات التابع لها قد كشفت عن نية الشركة لدخول عالم الميتافيرس، كما تعتبر تلك الخطط إشارة كبيرة أخرى على أن الفضاء الرقمي الناشئ يكتسب زخمًا.

أفاد المقال أن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لأبل أعلن في مؤتمر أن عدد تطبيقات الواقع المعزز على منصته سيرتفع مع المزيد من الاستثمار.

نرشح لك: إلزام شركات التكنولوجيا بالدفع للصحف مقابل استخدام الأخبار

وبحسب تقديرات بلومبرج، فإن شركة أبل تخطط لتقديم سماعة رأس الواقع المعزز بحلول هذا العام أو في عام 2023، ومع ذلك، لم تقر شركة أبل علنًا بأي خطط ولا تعلق على التكهنات.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة آبل أن المطورين في متجر التطبيقات حققوا أرباحًا بلغت قيمتها أكثر من 260 مليار دولار من خلال بيع السلع والخدمات الرقمية على المنصة منذ إطلاقها في عام 2008.

في سياق متصل، الميتافيرس هو فضاء رقمي ناشئ يسمح لمن بداخله بالتواصل والتحرك باستخدام تجسيدات ثلاثية الأبعاد أو تمثيلات رقمية، متصلة بواسطة عوالم افتراضية متعددة.

على الرغم من أن تلك العوالم الافتراضية ليست جديدة، إلا أنها تعتبر الخطوة الكبيرة التالية في مستقبل التفاعل، واكتسبت اهتمامًا كبيرًا عندما أعاد فيسبوك تسمية نفسه باسم منصات ميتا في أكتوبر الماضي.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل