طارق الشناوي: الصورة الذهنية عن منى زكي جعلت الهجوم قاسيا

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن أزمة الهجوم على الفنانة منى زكي الأخيرة، على إثر مشاركتها في فيلم “أصحاب.. ولا أعز”.

قال “الشناوي” للإعلامي تامر أمين خلال حلقة الثلاثاء من برنامج آخر النهار عبر قناة النهار، إن حدة وشراسة الهجوم على منى زكي سببها الصورة الذهنية لدى الجمهور عنها بأنها تقدم السينما النظيفة منذ بداية مشوارها الفني، مضيفا أنها في بدايتها كانت ما زالت صغيرة السن وعُرض عليها تقديم تلك الأفلام فلم تكن تستطع وقتها الرفض.

نرشح لك: رأي شهيرة في الهجوم على منى زكي بسبب “أصحاب ولا أعز”

أردف أنها بعد مرور عدة سنوات تحررت من تلك الصورة الذهنية بعض الشيء وقدمت أعمالا مختلفة وخارج إطار السينما النظيفة؛ مثل فيلم احكي يا شهرزاد ومسلسل أفراح القبة، مضيفا أن تاريخها المتحفظ في اختيار أعمالها هو ما دفع الناس للهجوم الحاد.

أشار إلى أن الصورة الذهنية عن منى زكي لا تسمح لها بمساحة متحررة كما فعلت في الفيلم، مستطردا أنه يراها أفضل فنانات جيلها ولكن عليها أن تتحرر من تلك الصورة السائدة عنها، موضحا أن هذا ما فعلته من خلال دورها في فيلم أصحاب ولا أعز.

يذكر أن فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” هو أولى الأفلام العربية من إنتاجات نتفليكس.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سوياً على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي لا يعلمها أحد.

الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له ومن إنتاج Front Row Filmed Entertainment و Film Clinic و Empire Entertainment و Yalla Yalla. منتج منفذ ميادة الحراكي والمؤلف الموسيقي خالد مزنّر وكتابة وسام سميرة وغبريال يمين.

“Perfect Strangers” هو الفيلم الإيطالي الذي حقق – رقم قياسي في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وسيعرض الفيلم على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢ في ١٩٠ دولة مترجم إلى 31 لغة ومدبلج الى 3 لغات.

منى زكي