إيمان عز الدين: "عقلك في راسك" بداية تجاربي الأدبية

قالت الإعلامية إيمان عز الدين إن كتابها المعروض في معرض القاهرة الدولي للكتاب حاليًا “عقلك في راسك”، هو بداية إنتاجها الأدبي والذي ستكون حريصة تمامًا على استمراره، وعدم التوقف عنه، مشيرة إلى أنها تعمل حاليا على إعداد قصة أدبية ذات طابع اجتماعي كما اعتاد منها جمهورها وجمهور برنامجها “الستات ميعرفوش يكدبوا”.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين على هامش حفل توقيع كتابها خلال الدورة الـ 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقام في أرض المعارض خلال الفترة من 26 يناير إلى 6 فبراير المقبل، أن كتابها الحالي هو نتاج تجارب عديدة لها وللمحيطين بها من أصدقاء وأقارب وجيران ممن يثقون بها ويسعون اليها لحل مشكلاتهم الاجتماعية من خلال نصائحها وإرشاداتها لهم.

نرشح لك: صور.. رئيس الوزراء يشهد افتتاح الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

وأشارت إلى أن الكتاب يخاطب الأسرة المصرية بأكملها، الرجل والمرأة على السواء وإن كان اهتمامه الأكبر بالمرأة لأنها عماد الأسرة وهي التي تربي وتساعد في تنشئة نصف المجتمع الآخر، ولها دور كبير في المجتمع، فهي الأم والأخت والزوجة والابنة والزميلة والجدة.

وقالت إن الكتاب اهتم بشكل العلاقة بين الرجل والمرأة سواء قبل أو بعد الزواج في قالب ساخر وباللغة العامية، حيث سيجد القارئ نفسه جزء من هذا المؤلف، مؤكدة أنها تعمدت أن تكون رسائل الكتاب قصيرة سريعة جامعة لتتفق وإيقاع العصر الحالي وهي تشبه تجارب سابقة في الصحافة مثل الكاتب الكبير أحمد رجب في 1/2 كلمة بجريدة الاخبار وفي الشعر الكاتب الكبير صلاح جاهين في رباعياته وفي الإذاعة الفنان الكبير فؤاد المهندس في كلمتين وبس وكلها تجارب كانت ناجحة جدا.

وأكدت أن الكتاب يساعد على فك شفرة العلاقة بين الرجل والمرأة التي يراها الكثيرون معقدة ولكنها فعليا السهل الممتنع، بالإضافة إلى محاولة الحفاظ على كيان الأسرة المصرية والعربية التي تعتبر نواة المجتمع، والعمل على حمايتها من خطر التفكك المستتر أو المعلن، كما أن الكتاب يحمل توجها توعويا و يعزز قيم وعادات المجتمع المصري.
ووجهت عز الدين الشكر والتحية إلى دار سما للنشر التي تبنت هذا الكتاب وبذلت جهدا كبيرا من أجل خروجه إلى النور ومشاركته في معرض الكتاب في دورته الحالية.