الأخيرة

شوكت المصري: معرض الكتاب يضم أكثر من 600 فعالية

محمد هيثم

قال الدكتور شوكت المصري، رئيس اللجنة الثقافية والمدير التنفيذي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن وزير الثقافة هو ما يختار اللجنة العليا للمعرض، والتي بدورها تنظر فيما هو مقبل على الدولة المصرية، وعلى هذا الأساس كان يوجد موضوع الجمهورية الجديدة والميتافيرس، فأصبح محور المعرض هو “هوية مصر، الثقافة وسؤال المستقبل”.

تابع “المصري” خلال لقائه في برنامج “حديث القاهرة” مساء أمس المذاع على قناة “القاهرة والناس” ويقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى، أن معرض الكتاب يضم هذا العام أكثر من 645 فعالية، موضحًا أنه يوجد 184 فعالية خاصة بالطفل تقدم على مدار 12 يوما، ويوجد 96 فعالية فنية، كما يوجد 240 شاعرا عامية، و230 شاعرا فصحى.

نرشح لك: رابط وخطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

أضاف أن هناك عددا كبيرا من الشعراء العرب مشاركون في المعرض مثل الأستاذ شوقي بزيع والشاعر السعودي أحمد الملا مشيرا إلى أنه يوجد عدد كبير اعتذر عن حضور المعرض على رأسهم الكتاب الليبي إبراهيم الكوني، الدكتور عبدالله الغذامي الذي اعتذر لأسباب صحية.

أردف أن أبرز الضيوف الذين سيحضرون المعرض هم صموئيل شمعون، وباولو برنكا، وجوخة الحارسي، وعقيل المرعي، والدكتور نجيب حصادي المترجم والفيلسوف الليبي، وكذلك مجموعة كبيرة من الكتاب المصريين موضحًا أن المعرض يضم 1430 شخصية مشاركة في المعرض ما بين شعراء وكتاب ومؤلفين وغيرهم.

يذكر أن الدورة الـ 53 لمعرض الكتاب، مقامة حاليا في الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock