شاشة

أحد علماء الأزهر: ” أصحاب ولا أعز” ضد الشرع والدين

علق الشيخ حسن الجنايني من علماء الأزهر الشريف، على أزمة فيلم ” أصحاب.. ولا أعز” الذي عرض مؤخرا على منصة نتفليكس وآثار جدلا بين الجمهور، وقال إن هذا الفيلم يبرز أشياء سيئة للغاية.

أضاف “الجنايني” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علامة استفهام”، المذاع على قناة الشمس، ويقدمه الإعلامي مصعب العباسي: “إذا كان هناك شيء من اللهو أو الإبداع يجب أن يكون متوافق مع شرع الله، وليس به أشياء دخيلة على الدين والشرع والمجتمع والتقاليد”.

نرشح لك: جلال الشرقاوي يتراجع عن هجومه على أشرف عبد الباقي

تابع أن هذا الفيلم به أشياء كثيرة تصطدم مع الشرع، ولا يجوز أن يكون هناك أشياء مثل الموجودة في الفيلم، لافتا إلى أنه يجب تجنب مثل هذه الأشياء لأن البعض يقلد ما يتم عرضه خلال الأفلام والأعمال الفنية، مشيرا إلى أنه ضد هذا الفيلم لأنه ضد الشرع والدين.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” عُرض على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢، الفيلم هو النسخة العربية المنتظرة من الفيلم العالمي “Perfect Strangers” ويجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي والفنان الأردني إياد نصار والفنانين جورج خبّاز عادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” هو أولى الأفلام العربية من إنتاجات نتفليكس. تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سوياً على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي لا يعلمها أحد.

الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له ومن إنتاج Front Row Filmed Entertainment و Film Clinic و Empire Entertainment و Yalla Yalla. منتج منفذ ميادة الحراكي والمؤلف الموسيقي خالد مزنّر وكتابة وسام سميرة وغبريال يمين.

“Perfect Strangers” هو الفيلم الإيطالي الذي حقق – رقم قياسي في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وسيعرض الفيلم على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢ في ١٩٠ دولة مترجم إلى 31 لغة ومدبلج الى 3 لغات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock