المكتبة

“ألف سيرة وسيرة”.. عمل جديد لـ خلف جابر بمعرض الكتاب

يصدر قريبا للشاعر والكاتب الصحفي خلف جابر، كتاب “ألف سيرة وسيرة”، عن دار “تشكيل” للنشر والتوزيع، للمشاركة به ضمن إصدارات الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تقام فعاليته في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. والغلاف من تصميم محمود عبد الناصر.

وقال خلف جابر، إن الكتاب عبارة عن 6 سير لشخصيات حققت تجارب إنسانية مؤثرة، تم كتاباتهم لمنصة «Storytel» العالمية، ونشرت على المنصة متفرقات، في شكل كتب صوتية، وقد أثر جمعهم في كتاب ورقي، ليصل لشريحة أكبر، لاسيما بعدما حقق نجاحا كبيرا على منصة الكتب الصوتية.

نرشح لك: رابط وخطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

وأضاف أن «ألف سيرة وسيرة» عبارة عن سير موجزة، كتبت بشكل قصصي، وتضم سيرة اللاعب العالمي محمد صلاح، وهي بعنوان “القادم من بلاد الياسمين”، كما تضم سيرة مختصرة للكاتب العالمي نجيب محفوظ، وهي بعنوان “قارءة في جورنال نجيب محفوظ”، كما يضم سيرة حياتية قصيرة للكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، كتبت من وحي اختفاءها لمدة 11 يوما، في فترة من حياتها، وهي بعنوان “رواية الأحد عشر يوما السرية”، وأيضا سيرة مختصرة للكاتب الإنجليزي وليم شكسبير، وهي بعنوان “لعنة سارق الغزلان”.

وأشار “جابر” إلى أن الكتاب ضم سيرتين جديدتين، الأولى للفنان السعودي طلال مداح، وهي بعنوان “الله يرد خطاك.. الرحلة الاخيرة في حياة طلال مداح”، كما يختتم الكتاب بسيرة قصصية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

خلف جابر شاعر وصحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين، وتنشر كتاباته بالعديد من المواقع المصرية والعربية. حصل على جائزة عبد الرحمن الأبنودي من مكتبة الإسكندرية عن ديوانه «من أعلى نخلة في الصعيد عيل بيطير غناويه للقاهرة».

وصدر له ديوان «أربعاء أيوب» عن دار “دون” عام ٢٠١٧، وفي عام ٢٠١٥ صدر له ديوان “عجلة خشب” عن دار العلوم للنشر والتوزيع، والذي وصل للقائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم “ساويرس”.

كتب عددًا من الكتب الصوتية تحت عنوان “ألف سيرة وسيرة” لصالح منصة “استوري تل” العالمية. وقام بتأليف عدد من الأغاني للفنانة فيروز كراوية وبعض الفرق الموسيقية والغنائية المصرية.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock