CNN العربية تحتفل بالذكرى العشرين لتأسيسها

أسماء مندور
CNN العربية
احتفلت CNN العربية بالذكرى العشرين لتأسيسها، بمناسبة إطلاق النسخة العربية من شبكة الأخبار الدولية لأول مرة في عام 2002.

انطلقت الشبكة كخدمة إخبارية رقمية مقرها مدينة دبي للإعلام في الإمارات العربية المتحدة، بهدف سرد القصص للجمهور العربي في جميع أنحاء العالم.

نرشح لك: الحكومة البريطانية تقرر إلغاء تمويل BBC

ونشرت الشبكة عبر حسابها على تويتر مقطع فيديو قصير لـ تيد تيرنر، مؤسسها وهو يعلن انطلاق الموقع قبل 20 سنة، وجاء في التغريدة: “عقدان من الزمان شهدا الكثير من التغيرات عربيًا وعالميًا، ونتطلع إلى عهد جديد نؤكد فيه التزامنا تجاه متابعينا حول العالم”.


بدورها، تعزو الشبكة نجاحها إلى مزيج متكامل من الفيديوهات والأخبار التي يتم تقديمها إلى الجماهير الرقمية الناطقة باللغة العربية في جميع أنحاء العالم.

للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسها، شكلت قناة CNN العربية ثلاث شراكات تركز على مواضيع محددة في العالم العربي، حيث دخلت في شراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية لتطوير وتنفيذ استراتيجية لدعم المساواة بين الجنسين، وتوظيف المرأة في جميع أنحاء العالم العربي.

من جانبه، قال راني رعد، رئيس العمليات التجارية العالمية لديها: “عندما أطلقنا CNN العربية قبل 20 عامًا، لا أعتقد أن أي شخص قد تصور التغييرات التي يمر بها العالم خلال العقدين التاليين”.

أضاف أن الدور الذي يلعبه العالم الناطق بالعربية في المشهد الجيوسياسي العالمي قد تغير بشكل كبير، وتطورت الإمارات العربية المتحدة، حيث يقع مقرها، كلاعب استراتيجي رئيسي في الاقتصاد العالمي.