شاشة

“الصحة”: يجب معاملة إصابات الجهاز التنفسي كـ اشتباه كورونا

سالي فراج
اشتباه كورونا
قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه يجب التعامل مع إصابات الجهاز التنفسي العُلوي على أنها اشتباه كورونا حتي يتبين العكس.

أضاف “عبد الغفار” في مداخلة له في برنامج “اليوم” مع الإعلامية “سارة حازم”، الذي يُعرض على قناة “dmc”، أن نسبة الفئات المستهدفة التي تلقت اللقاحات فوق سن 18 سنة من المواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية بلغت 39,4%، أي ما يقرب من 60 مليون مواطن.

نرشح لك: “الصحة” تدرس تخفيض أسعار مسحة كورونا


تابع أنه تم التوصل إلي ما يقرب من 40% من عدد المواطنين المستهدفين بالتلقيح، كما أكد على أن إجمالي عدد الجرعات في مصر بلغ أكثر من 130 مليون جرعة، والمتاح حاليا 68500 مليون جرعة، وهذا يغطي للمرة الثالثة أكتر من 46 مليون مواطن.

أكمل أن الأعراض التي تم رصدها من قبل وزارة الصحة لكورونا هي أعراض جهاز تنفسي علوي خفيفة، وبالتالي من يشعر بذلك يجب أن يعزل نفسه بالمنزل، وأن يأخد الأدوية المرتبطة بالأعراض، وفي حال ارتفاع درجة الحرارة يتوجه إلى أحد عيادات العزل التابعة لوزارة الصحة والسكان.

اشتباه كورونا

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت، أمس الإثنين، عن خروج 1100 متعافس من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 334629 حتى اليوم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock