ديوان تصدر "ممر بهلر" لـ علاء فرغلي بمعرض الكتاب 2022

إسلام وهبان

يصدر قريبا عن دار “ديوان” للنشر، رواية “ممر بهلر” للكاتب علاء فرغلي، والتي من المقرر طرحها خلال الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

الرواية يصور من خلالها علاء فرغلي، عالم الكتاب والمثقفين في فترة تاريخية يموج بالأحداث السياسية والاجتماعية، في إطار من نقد الذات والحث على التغيير.

نرشح لك: ديوان تحصل على حقوق نشر أعمال نجيب محفوظ ورقيا

تدور أحداث “ممر بهلر” حول بطل الرواية الذي يعمل محررا أدبيا في إحدى دور النشر، بألا يكتفي بدوره في الكتابة والإبداع ويحاول ممارسة دور سياسي مباشر، بل يقرر أن يجمع المثقفين ليشاركوه أشعال ثورة، وبرغم سقوط الأقنعة عن وجوه الجميع وانكشاف سوءاتهم، ينجحون في حشد الجماهير في الميدان وبلوغ لحظة اندلاع ثورة يناير.

علاء فرغلي: روائي وشاعر مصري، درس اللغات الشرقية والأدب المقارن، ويعمل محررًا أدبيًّا ومحاضرا، كما عمل صحفيًّا بالعديد من الصحف المصرية والعربية. فازت روايته الأولى “خير الله الجبل” بالمركز الأول لجائزة ساويرس الثقافية عام 2017، كما فازت روايته الثانية “وادي الدوم” بجائزة نجيب محفوظ عن المجلس الأعلى للثقافة عام 2021. “ممر بِهلر” هي روايته الثالثة، وتصدر قريبا عن دار ديوان للنشر.

ومن المقرر أن تشارك ديوان بستة أعمال خلال الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، من بينها كتاب “كلبي الهرم.. كلبي الحبيب” للشاعر الراحل أسامة الدناصوري، وديوان “قطط الكهوف”، للشاعر محمود عزت، وغيرها من الأعمال التي سيكشف الستار عنها تباعا.