روايتين جديدتين للكاتب علاء السركي في معرض الكتاب

الكاتب علاء السركي، يستعد لاستقبال الدورة الثالثة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب بروايتين جديدتين.

الرواية الأولى هي ترجمة تنشر لأول مرة باللغة العربية لرواية “أبناء هورين” للكاتب البريطاني الكبير جي آر تولكين مؤلف سلسلة الهوبيت وأمير الخواتم واللتين تم تحويلهما إلى سلسلة أفلام سينمائية ذائعة الصيت.

نرشح لك: ضد التاريخ.. كتاب جديد لـ مصطفى عبيد

وتدور أحداث أبناء هورين حول الصراع الأبدي بين الخير والشر حيث يتحد الجان والبشر لآخر مرة لتحدي قوى الظلام الخبيثة في عالم فانتازي تسوده الفوضى والعبث. أبناء هورين تصدر عن دار عين حورس للنشر والترجمة.

أما الرواية الثانية “سيري بيبوني” للكاتب علاء السركى والتي تصدر عن دار كاف للنشر والتوزيع فتدور في إطار المغامرات لتتابع مهمة صحفية يقوم بها عبد الله الصحفي الشاب تتحول إلى مغامرة كبيرة في دولة لم يسمع عنها أي شيء من قبل وتقوده الأحداث لسر موغل في القدم. فهل سينجح في فك أسرار تلك الدولة المريبة؟ وما هي حكاية ذلك العقار الغامض؟ وكيف وصلت الأطلال الفرعونية إلى عمق الأدغال الأفريقية؟

الكاتب علاء السركي، يعمل مخرجاً تلفزيونيا باتحاد الإذاعة والتليفزيون وهو من مواليد 1971. تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة وله مجموعة قصصية بعنوان “واحد شارع الكراكون” صدرت عام 2012 عن دار سبارك.

كما قام بترجمة العديد من القصص عن اللغة الفرنسية والإنجليزية كان منها (غزاة المكسيك) و (دراكولا).

وفاز في مسابقة لأدب الرعب من خلال القصة القصيرة “ميرا” التي نشرت في مجموعة لأدب الرعب بعنوان “الهاربة من سالم” عن منصة دار كتبنا.