سبب تنافس منصات البث على محتوى الرسوم المتحركة

أسماء مندور محتوى الرسوم المتحركة

كشف تقرير في موقع axios عن نمو الطلب العالمي على محتوى الرسوم المتحركة بنسبة 118٪ خلال العامين الماضيين، مما يجعله أحد أنواع المحتوى الأسرع نموًا أثناء الوباء، وفقًا لبيانات من شركة Parrot Analytics للبرمجيات.

كشف التقرير أيضًا أن ارتفاع نسبة المشاهدة أدى إلى مزيد من إبرام الصفقات في هوليوود حول هذا النوع من الأفلام، حيث بدأت شركات الإنتاج في هوليوود في ضخ المزيد من الموارد في محتوى الرسوم المتحركة وسط تزايد المنافسة العالمية في البث المباشر.

نرشح لك: تفاصيل حصول نتفليكس على أول جائزة جولدن جلوب

أبرز تلك الصفقات كانت استحواذ شركة سوني على Crunchyroll، وهي واحدة من أكبر خدمات بث الرسوم المتحركة في الولايات المتحدة، مقابل 1.2 مليار دولار من AT&T العام الماضي. وتخطط سوني أيضًا لدمج Crunchyroll مع Funimation، وهي خدمة بث رسوم متحركة أخرى تمتلكها بالفعل، لإنشاء منصة عملاقة واحدة.

في هذا الشأن، أعلنت نتفليكس أنها تعمل على مسلسل رسوم متحركة جديد مبني على “سكوت بيلجريم”، وهي سلسلة روايات مصورة ناجحة. وكانت نتفليكس قد روجت سابقًا لاستثماراتها في الرسوم المتحركة، وذكرت أن أكثر من 100 مليون أسرة على مستوى العالم شاهدت فيلمًا واحدًا على الأقل على منصتها بين أكتوبر 2019 وسبتمبر 2020، بزيادة قدرها 50٪ عن الأعوام السابقة.

من جانبها، أصدرت ديزني بلس سلسلة الرسوم المتحركة الخاصة بها “Star Wars: Visions” الخريف الماضي، وأعلنت عن خطط لمزيد من الأعمال في المستقبل.

بشكل عام، بلغت حصة الطلب العالمي على الرسوم المتحركة عبر جميع أنواع المحتوى 7.11٪ في ديسمبر، بعدما كانت 4.2٪ في يناير 2020، وكان المحتوى باللغة اليابانية هو المحتوى الأكثر طلبًا باللغة غير الإنجليزية، حتى أنه تفوق في الأداء على مسلسلات اللغة الإسبانية.