تفاصيل أول حلقة من الموسم للجديد لبرنامج "من القلب للقلب"

بدأت الإعلامية إيمان رياض أولى حلقات برنامجها “من القلب للقلب” بعدما تم نقله على شاشة MBC مصر، بالحديث عن فقرات برنامجها في موسمه الجديد.

أكدت أن الحلقات القادمة من البرنامج سيكون المشاهد هو بطلها وذلك في محاولة لرؤية الجانب الحلو من كل قصة وتحويل الأزمات إلى خبرات متراكمة.

نرشح لك: طبيب يوضح أبرز النصائح للحفاظ على العين في الطقس السيء

 


استضافت “رياض” في أولى فقرات حلقه اليوم الأحد، الكاتب أحمد يوسف صاحب مبادرة “فرصة تانية” للصحة النفسية للمكتئبين والذي تحدث عن تجربته الشخصية مع الاكتئاب الذي عانى منه قرابة العشر سنوات، حتى اقترحت عليه شقيقته الذهاب لطبيب نفسي حسبما قال شقيقه محمد في التقرير الذي عرض في الحلقة.


وبسؤال إيمان رياض عن سبب إصابة أحمد بالاكتئاب قال: “أسباب الاكتئاب لدي كانت كثيرة مثل مشاكل في العمل لأنني كاتب ومصدر رزقي لم يكن ثابت، إلى جانب بعض الضغوط النفسية ووصل الأمر لمحاوله الانتحار أكثر من مرة”.

استكمل أحمد يوسف: “ذهبت لطبيب نفسي وبدأت أشعر بالتحسن بعد شهر تقريبا وحتى الآن منتظم على تناول الأدوية المضادة للاكتئاب، أما عن مبادرة فرصة تانية فقد قمت بتأسيسها في 2018 بالتعاون مع مجموعة من الأطباء النفسيين لمساعدة كل شخص مكتئب في اتخاذ خطوات سليمة تجاه حياه أفضل”.

كما استضافت إيمان رياض في فقرتها الثانية أستاذ تامر شلبي خبير التنميه البشرية، الذي تحدث عن كيفية تجاوز العلاقات الفاشلة وذلك عن طريق بعض الخطوات منهم: تقييم التجربة السابقة وسبب اختيارها للتعلم من الأخطاء، التحكم في المشاعر، الاهتمام بالنفس شكلا ومضمونا وممارسة أي رياضة أو عمل نيو لوك، عدم الدخول في علاقة جديدة، عدم التنازل عن أي حق في سبيل الدخول في علاقة جديدة.

واختتمت “رياض” حلقة اليوم بفضيلة الشيخ دكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية والذي تحدث عن قذف المحصنات.

يذكر أن برنامج “من القلب للقلب” يذاع من الأحد للخميس في تمام الساعة 4 على شاشة MBC مصر.