رأي هاني شنودة في أغاني الراب والمهرجانات

قال الموسيقار هاني شنودة، إن مؤدي لون “الراب”، لا يعد مطربًا، ولا يصح أن ينضم إلى نقابة الموسيقيين، لأنه شخص يردد كلمات على إيقاع واحد، عكس مطربي المهرجانات.

أضاف “شنودة” خلال حلوله ضيفًا على الإعلامي عمرو الليثي، في حلقة مساء أمس الجمعة من برنامج “واحد من الناس”، المذاع على “الحياة”، أن مؤدي الراب، يغني على النوتة الإفريقية، ولكن لا يعد مطربًا، حتى في أمريكا بلد منشأ ذلك الفن.

نرشح لك: كلمات أغنية “بناقص” لـ أيتن عامر

وتابع، أن ذلك عكس المهرجانات، لأنه لا يوجد في الموسيقى “نوت مؤدبة، ونوت قليلة الأدب”، على حد تعبيره، ولكن كلمات الأغنية هي من تحمل ذلك، وعند تجاوز كلمات إحدى الأغنيات للآداب العامة يحق للنقابة منعها، متسائلًا: “ليه اللي بيعمل مهرجانات مبيعملش أغاني عاطفية ووطنية؟ مؤدي المهرجانات لازم يكون مطرب”.

أكد أن أوكا وأورتيجا، مطربا مهرجانات جيدان جدًا، لافتًا إلى استعانتهما بأغنية فيلم “شمس الزناتي” للزعيم عادل إمام، في أحد الإعلانات، معربًا عن استيائه من ذلك، معلقًا: “أخدوا شمس الزناتي ومكلمونيش، مع إن نمرة تليفوني مع معظم الريجيسيرات يكلموني!”، لافتًا إلى أنهم لم يتعاقدوا معه لوضع موسيقاه في الإعلان.

أردف: “للأسف موسيقاي مستباحة، جه عليا وقت قلت أنا معروف عني طيب، فمينفعش لازم أغير ده”، مضيفًا: “أنا أعتبر كل واحد في مصر، أخويا وابني، ينفع تعمل كده في أبوك؟”.