خالد الجندي يطالب بالدعاء للرئيس خلال خطبة الجمعة 

محمد هيثم

وجه الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، نداء للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بتوجيه تعليمات للأئمة بالدعاء للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال خطبة الجمعة.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc”، إن الدعاء للرئيس ليس عيبا ولا نفاقا ولا “تطبيل”، بل هو من آداب الإسلام والعقل والاتزان فقد لعن الله قوما ضاع الحق بينهم، مشيرا إلى أنه يجب علينا تأييد كل عمل صالح، ورفض كل عمل غير صالح. 

نرشح لك: الإفتاء توضح حكم استخدام تقنية الـ DeepFake

أوضح: “ندعي للرئيس في الأعمال الصالحة وندعي له بالهداية والصالح لو مش عاجبنا قرار من القرارات، الشيوخ بيخافوا يدعوا للرئيس على الهواء، واتحدى لو لقيتوا برنامج تاني من أساسياته الدعاء للرئيس، إحنا ليه بنخاف من هذا الكلام أو بنتردد فيه، في ناس تربية عوالم معندهمش وسيلة يعبروا بيها غير كلمة طبال، اللي بيستخدم اللفظ ده، تربية عوالم”.

من جانبه قال الشيخ رمضان عبد الرازق، أنهم سعداء بقول شيخ السلطان، لكن هناك شيوخ أخرى تقلق من هذا المصطلح، موضحًا أن الدعاء لولي الأمر من واجبات الدين والمنطق والعقل، ومن واجبات “ابن الأصول” الذي يقوم برد الجميل.

جدير بالذكر أن برنامج “لعلهم يفقهون”، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز.