رسالة كريم فهمي لـ مروجي شائعة سرقة "الغزالة رايقة" من لحن أجنبي

علق الفنان كريم فهمي، على الجدل المثار حول ألحان أغنية “الغزالة رايقة”، وما إذا كانت مقتبسة عن أغنية روسية.

كتب “فهمي” عبر حسابه على “تويتر”: “هو ليه أي حاجه حلوه بتتعمل لازم مريض يطلع يحاربها ونهد فيها، زي مثلا أغنية الغزالة رايقة.. أغنية مكسرة الدنيا وحلوه جدا. يطلعلك مريض ويقولك مسروقة، طب أنا سمعت اللي بتقول متاخد منها وملهاش علاقة يا مريض انت واللي زيك”.

نرشح لك: موعد تشييع جنازة مها أبو عوف

كان إيهاب عبد الواحد، ملحن أغنية “الغزالة رايقة”، رد على الاتهامات المتداولة بشأن سرقة لحن الأغنية من أغنية روسية، موضحا أنها غير صحيحة.

قال “عبد الواحد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة“، مساء الاثنين، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة “القاهرة والناس”: “سمعت الاغنية الروسية اللي تتشابه من بعيد مع الأغنية، وسرقة الأغنية غير صحيح وأنا تاريخي كله يشهد عليا إني مش بتاع سرقات، والموضوع لا يستحق كل هذا الجدل”.

أوضح أنه من الممكن أن يحدث توارد خواطر خلال تلحين الأغاني ولكن لا يوجد سرقة أو حتى اقتباس، معبرا عن استيائه قائلا: “هو احنا بندور على الحاجات الوحشة ونمسك فيها، والتشابه بين أغنيتنا والأغنية الروسية بسيط جدا ووارد الحدوث”.

وعن رأيه في الطفل محمد أسامة، رد قائلا: “أنا لم اكتشف الطفل محمد أسامة، واكتشفته الشاعرة منه عدلي القيعي، وصوت محمد أسامة محتاج إدارة وهو في مرحلة البلوغ وهيجي فى مرحلة معينة لا بد أن يتمنع من الغناء حتى ينضج ونحافظ على صوته، ويبقى صوت مصري يفيدنا كلنا وهو فنان حقيقي”.