مذيع في BBC يكشف معاناته مع الاكتئاب لمدة 20 عامًا

أسماء مندور

كشف هوو إدواردز، مذيع الأخبار في BBC، عن معاناته من نوبات اكتئاب تركته “طريح الفراش”، خلال صراع دام 20 عامًا مع مشاكل الصحة العقلية.

في فيلم وثائقي عن حياته المهنية، قال إدواردز إن المشكلة، في بعض الأحيان، كانت شديدة لدرجة أنه لم يكن يريد الذهاب إلى العمل، حيث كافح من أجل التوفيق بين شخصيته العامة أمام الجمهور، وحالاته المزاجية السيئة.

نرشح لك: كيف تغيرت الصحافة بسبب الأحداث العالمية في 2021؟

قال إدواردز إن نوبات الاكتئاب التي تعرض لها بدأت في عام 2002، عندما كان يقدم نشرة أخبار السادسة، وقبل عام من أن يصبح مقدم النشرة المسائية الرئيسية لشبكة الأخبار في العاشرة، وأوضح: “يميل الناس إلى الاعتقاد بأنك إذا كنت واثقًا، فلن تشك في نفسك أبدًا، لكن هذا ليس صحيحًا”.

وصرح: “لم أستطع النهوض، لم أرغب في الذهاب إلى العمل، ولم أرغب في التحدث إلى أحد، ربما كان ذلك جزئيًا بسبب حقيقة أنني لم أكن سعيدًا في العمل، مضيفًا: “كان لدي القليل من الخوف ولم أشعر بذلك من قبل”.

في نفس السياق، قال أيضًا إن المشكلة التي كان يعاني منها في تلك الفترة أنه كان يجب عليه الحفاظ على صورته العامة، كلما اضطر إلى البث المباشر على الهواء، على الرغم من معاناته الحقيقية.

يُذكر أن إدواردز هو واحد من شخصيات بارزة عديدة اعترفت بمشاكل الصحة العقلية، وقال إن فقدان الوزن وممارسة الرياضة ساعدا في تحسين مزاجه، موضحًا: “لم أفهم من قبل أن هناك علاقة بين الصحة الجسدية والعقلية”.

على صعيد آخر، كان إدواردز قد أعرب مؤخرًا عن غضبه من قرار نشر رواتب الموظفين الأعلى أجراً في هيئة الإذاعة البريطانية، وكشفت أحدث أرقام BBC أنه خفض راتبه من 599 ألف جنيه إسترليني إلى 529 ألف جنيه إسترليني العام الماضي.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”