هل من حق الزوجة معرفة الرقم السري لهاتف الزوج؟.. داعية يجيب 

محمد هيثم

قال الشيخ سعيد عامر رئيس لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، إن العلاقة بين الزوج والزوجة قائمة على الثقة بينهما، مستشهدا بقوله تعالى (وَقَدْ أَفْضَىٰ بَعْضُكُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا)، موضحًا أن هذا الميثاق الغليظ أحل ما كان محرما من قبل، وأصبحت الزوجة أقرب للزوج من والده، وأصبح الزوج أقرب لزوجته من أمها. 

أضاف “عامر” خلال لقائه في برنامج “مصر أحلى” مساء اليوم الخميس المذاع على فضائية “صدى البلد 2” وتقدمه الإعلامية وفاء طولان، أن قوله تعالى أفضى بعضكم إلى بعض تحمل أمرين، الأول حسي، وهو أن الزوجة تطلع في زوجها على ما لم تطلع عليه الأم، وكذلك الزوج يطلع على ما لم يطلع عليه الأب.

نرشح لك: خالد الجندي يناشد الدولة بمنع الخمور 

أشار إلى أن الأمر المعنوي يكون في أن ما في قلب الزوج يكون في قلب الزوجة أيضا، وكون بينهما صراحة، مشيرا إلى أن الثقة المتبادلة تأتي بالطمأنينة والأمان والسعادة في البيت، فعدم الثقة تؤدي إلى انهيار هذا البيت وتأتي عدم الثقة بسبب مخالفة الشرع.

لفت إلى أن الزوج الواضح سيترك هاتفه لمن يريد أن يطلع عليه، ولا يتأثر أو يخاف من ذلك لأنه زوج واضح، وكذلك الزوجة تكون واضحة وصريحة ويوجد ثقة وصدق بينها وبين زوجها ومراقبة مع الله عز وجل قبل مراقبة الزوج.

أوضح أن العلاقة بين الزوج والزوجة يجب أن تكون قائمة على الصراحة والصدق والبيان والثقة، ومن هنا تأتي السعادة، موضحًا أنه لو وجدت الثقة بين الزوج والزوجة لن تسأله عن شيء.

أردف: “من أين يأتي التحذير وممنوع ولو عملت هيكون وهعمل، بتتصل بمين بتكلم مين، لما أنا بسلك طريق بعيد أو هي تسلك طريق بعيد، يبقي هنا دخل الشيطان ولما يدخل الشيطان هيفسد”.