"البحوث الفلكية": أحوال الطقس تتحول من سيء إلى أسوء

أحوال الطقس
ذكر د. جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه بالفعل حدثت تغيرات كونية كبيرة من بينها التغيرات المناخية.

قال القاضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان خلال برنامج مساء dmc عبر قناة dmc: “مبقاش فيه اعتدال في درجات الحرارة سواء صيفا أو شتاء”، مشيرا إلى أن شتاء هذا العام طبقا للتوقعات سيكون بارد بدرجة أكبر عما سبق.

نرشح لك: موعد استقرار حالة الطقس


أردف أنه منذ عدة سنوات أصبحت أحوال الطقس تتحول من سيء إلى أسوء، مستطردا أن هذا أمر طبيعي لحدوث تغييرات مناخية وناشد المواطنين بعدم الخوف من هذا الأمر كونه يحدث في الطبيعة بمرور السنوات.



في سياق متصل، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم، شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات.