رياح تصل للعاصفة.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس الأيام المقبلة

دعاء سيد

كشفت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس بداية من اليوم وخلال الأيام المقبلة، وقالت إن اليوم يشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

تابعت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في “نشرة الأخبار” على شاشة dmc، ويقدمها هيثم سعودي، أن هذا الانخفاض تصاحبه رياح شديدة تزيد من برودة الطقس، مضيفة أن الطقس أثناء النهار يكون من معتدل الحرارة إلي مائل للبرودة في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، أما عن وجه قبلي والصعيد وجنوب سيناء فيكون مائل للدفء.

نرشح لك: بعد ظهور أوميكرون في مصر.. عمرو أديب يحذر: سريع الانتشار

تابعت أنه مع غياب أشعة الشمس يتعرض الطقس إلى انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، متابعة أنه من المتوقع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الشمالية من البلاد وشمال الدلتا.


أوضحت أنه من الغد وبعد الغد تشهد البلاد حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن تلك الحالة تحتوي على 3 عناصر، أولهم أنه سيكون هناك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلى إنخفاض الرؤية الأفقية على كافة أنحاء البلاد، التي قد تصل إلى حد العاصفة خاصة في الأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية.

أشارت إلى أن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، أيضا سيؤدي إلى زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، كما سيكون هناك فرص لسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية.