رمضان عبد المعز: المؤمن لا يشارك في نقل الفتن والشائعات

محمد هيثم

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن المؤمن لا يشارك في فتنة ولا شائعة ولا كذب ولا نقل كلام لا يخصه، مشيرا إلى أن أعداء مصر يحاربونها بالفتن والشائعات. 

أضاف “عبد المعز” خلال حلقة اليوم الإثنين من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أنه عندما يتحدث عن منهج الله يقول للمؤمن امسك لسانك فإذا كان يرى أنه في زمن الفتن، فإن أعظم شيء ينجيه من المحن والفتن أن يمسك عليه لسانه. 

نرشح لك: عالم أزهري عن حلق شيرين عبد الوهاب شعرها: حرام

أشار إلى أن أعداء مصر يحاربونها بالفتن والشائعات، والمؤمن لا يجب عليه نقل الفتن والشائعات. 

تابع: “لو سمعت حاجة اعمل إيه يا رب؟ رقم واحد قول الله تعالى (لَوْلا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ  خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُبِينٌ)، لو سمعت حاجة عن واحد صاحبي أقول لا دا ميعملش كده دا صاحبي”. 

واصل: “رقم اثنين قول الله تعالى (وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُمْ مَا يَكُون لَنَا أَنْ نَتَكَلَّم بِهَذَا سُبْحَانك هَذَا بُهْتَان عَظِيم)، مينفعش أقول الكلام ده أو أنقله أنا مش قناة لنقل الكلام السيء والقبيح”. 

أوضح، أن المؤمن لا يشارك في فتنة ولا شائعة ولا كذب ولا نقل كلام لا يخصه، فهذا أمر خطير فقد قال الله تعالى (يَعِظُكُمُ ٱللَّهُ أَن تَعُودُواْ لِمِثْلِهِ)، تابع: “تبيع نفسك للشهوات والدنيا والشيطان أم أبيع نفسي للرحمن”. 

أردف :”ممكن واحد يعمل فيديو عشان يعمل بيه فرقعة، أو يقولك عايز أركب الترند هو أنت نظام خالف تعرف، هتعمل إيه بالترند هتعمل بيه إيه؟ وهتروح من ربنا فين؟”. 

أشار: “لازم اتقِ الله في الجملة اللي هقدمها للناس، أصل أنا غد أو بعد غدا كلنا مع بعض سنقف بين يدي الله، عشان كده يا حضرات إحنا هنبيع نفسنا لله”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، ويقدمه الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.