شاشة

محمد أبو بكر: صاحب الواسطة ملعون ومطرود من رحمة الله

محمد هيثم

قال الشيخ محمد أبو بكر، إن صاحب الواسطة ملعون ومطرود من رحمة الله، ولا يقبل منه صرفا ولا عدلا، مستشهدا بقوله صلى الله عليه وسلم (مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ الْمُسْلِمِينَ شَيْئًا فَأَمَّرَ عَلَيْهِمْ أَحَدًا مُحَابَاةً لَهُ لَا يَقْبَلُ اللَّهُ مِنْهُ صَرْفًا وَلَا عَدْلًا، وَمَنْ أَعْطَى أَحَدًا مِنْ مَالِ اللَّهِ شَيْئًا فَحَابَاهُ؛ فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّه).

تابع “أبو بكر” خلال تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “إني قريب” المذاع على شاشة “النهار”: “انتبهوا الأمر جد خطير، الموضوع مبيخلصش مع مكالمة تليفون وبالله عليك الراجل ده حبيبي ابن حبيبي الكلام ده معندناش في الدين، لو في الدنيا هيعدي عند ربنا مش هيعدي أبدا”.

نرشح لك: الإفتاء توضح حكم الذبح عند شراء شيء جديد

أكد على أنه يجب على كل مسئول اختيار أصحاب الكفاءات وليس أصحاب الوسطات، متابعا: “النبي استأمن عبد الله بن أريقط على سر الهجرة وهو أخطر سر في الإسلام، مع أن عبد الله بن أريقط على غير دين المسلمين، بالبلدي كده النبي سلم رقبته لعبد الله بن أريقط، النبي مقالش لا أنا عايز واحد مسلم لحيته تكون 2 متر ويكون صلى ورايا، اختار الأكفاء اختار اللي عنده الخبرة والأمانة”.

أردف: “لما تولي واحد مش كفاءة هينتشر الخرافة والجهل ويعم الفساد، وعشان كده ربنا لما نهى عن الفساد في الأرض نهى عن كل أشكال الفساد”.
أشار إلى أن القتل نوعان، قتل مادي ومعنوي، “القتل المادي كلنا عارفينه، لكن القتل المعنوي الكلمة اللي حضرتك تقولها لشخص وهو مش كفاءة فتزيده طغيان على طغيان”.

جدير بالذكر أن برنامج “إني قريب” مذاع على شاشة النهار، ويعرض يوم الجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة الثالثة عصرا.

شاهد تفاصيل عرض “غدوة” أول إخراج لـ ظافر العابدين

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock