خبر

الإفتاء توضح حكم الذبح عند شراء شيء جديد

محمد هيثم

ذكرت دار الإفتاء المصرية، أنه لا يجب على المسلم أن يذبح شيئًا عند شراء سيارة جديدة، أو أي شيءٍ آخر، ولكن يُستحب له أن يفعل ذلك بنية الشكر، فالذبائح وإقامة الولائم من الأمور المندوبة شرعًا.

كتبت دار الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء اليوم الجمعة: “لا يجب على المسلم ذبح شيءٍ عند شراء سيارة جديدة، ولكن يُستحب له أن يفعل ذلك بنية الشكر”.

نرشح لك: أبرزها بر الوالدين.. “الإفتاء” توضح الأعمال الصالحة المكفرة للذنوب

 

تابعت: “لا يجب على المسلم أن يذبح شيئًا عند شراء سيارة جديدة، أو أي شيءٍ آخر، ولكن يُستحب له أن يفعل ذلك -وغيره من الصدقات والأعمال الصالحة- بنية شكر الله عزّ وجلّ على ما أنعم به عليه، لقول الله تعالى: (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ) [إبراهيم: 7]، وقول النبي ﷺ: «إاللهُمَّ اجْعَلْنِي أُعْظِمُ شُكْرَكَ، وَأُكْثِرُ ذِكْرَكَ»”.

أضافت: “ومن المعلوم أن ذبح الذبائح وإقامة الولائم من جملة الطاعات التي يمكن للعبد أن يشكر ربه على النعم من خلالها، فهما من الأمور المندوبة شرعًا، ومن أسباب دوام النعمة، ولذلك قالوا: الشكر قيْدُ النعم”.

وجاء ذلك في إطار الحملة التي أطلقتها دار الإفتاء المصرية تحت مسمى “اعرف الصح”، وهي حملة لتصحيح المفاهيم الخاطئة.

نشرت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “نتواصل معكم يوميًا على كل منصات التواصل الاجتماعي، شارك في الحملة لتصحيح المفاهيم، يوميًا الساعة 8 مساءً والساعة 11 مساءً”.

شاهد تفاصيل عرض “غدوة” أول إخراج لـ ظافر العابدين

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock